13 قتيلا في اعتداء انتحاري في العاصمة الأفغانية "كابول"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أفاد مسؤولون أمنيون أن 13 شخصًا على الأقل قتلوا، بينهم مدنيون وعناصر من الشرطة، في اعتداء انتحاري استهدف مكتب اقتراع في كابول.

وقال المتحدث باسم الشرطة في العاصمة بشير مجاهد إنه "تم رصد انتحاري قرب مكتب اقتراع في كابول قام بتفجير حزامه الناسف"، في حين أعلن مصدر أمني لوكالة "فرانس برس" أن الانفجار أوقع 13 قتيلًا على الاقل.

وقتل شخصان وأصيب 38 آخرون في هجوم بقذائف "مورتر" في إقليم قندوز شمال أفغانستان؛ وذلك خلال عملية التصويت في الانتخابات البرلمانية.

وقال مسؤول في مستشفى "زونال" المحلية لوكالة "بجواك" الأفغانية إنهم تلقوا حتى الآن جثتين و38 مصابًا بينهم أطفال ونساء، مشيرًا إلى أن ضحايا الهجوم بينهم قتيل و11 مصابًا من قوات الأمن، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "الشرق الأوسط".

ونقلت الوكالة، عن أحد سكان مدينة قصاني بإقليم قندوز قوله إن إحدى القذائف ضربت مسجد المدينة وأصابت إمام الصلاة.

فيما أشار نائب رئيس شرطة إقليم قندوز سيف الله محزون، إلى أن 10 قذائف مورتر انطلقت من وجهات مختلفة إلى مدينة قندوز من الصباح حتى المساء، مبينًا أنه يجرى  التحقيق لحصد خسائر الهجمات.

وذكرت الوكالة، نقلًا رسول عمر عن رئيس لجنة انتخابات مستقلة، قوله إن حركة طالبان هاجمت مركز اقتراع في قندوز؛ ما أسفر عن مقتل أحد موظفي الانتخابات وإصابة آخر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق