مصر سوف تعيد استخدام مياه الصرف الصحي المعالجة في الزراعة

دليل مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي في 14 أكتوبر أن مصر تعتزم معالجة مياه الصرف الصحي وإعادة استخدامها في الزراعة والمزارع.

قال محمد مصطفى ، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية لتنظيم المياه والصرف الصحي ، إنه سيدرس جودة مياه الشرب للوصول إلى حلول معالجة مياه الصرف الصحي الفعالة.

وبحسب السيد سيد إسماعيل ، نائب رئيس وحدة إدارة المشاريع ، فإن برنامج الصرف الصحي في مصر يريد التركيز على زيادة إنتاجية شركات إدارة مياه الصرف الصحي لتوفير حل مستدام لمياه الشرب وخدمات الصرف الصحي الفعالة.

نتيجة لنقص المياه في مصر ، يواجه المزارعون في منطقة الدلتا ومصر العليا مشكلة في ري المحاصيل خلال الزراعة.

كما كانت ندرة المياه مشكلة في المصانع الزراعية الجديدة بما في ذلك مصنع وادي النقرا الواقع في أسوان. وأفاد برنامج الحوار الحديث أن المزارعين في أسوان يتلقون المياه كل شهرين مما يؤثر تأثيراً سلبياً كبيراً على محاصيلهم. وستساعد إعادة استخدام المياه العادمة المزارعين في الري.

هناك فجوة كبيرة بين كمية المياه التي تنتجها مصر والمقدار الذي يستهلكه السكان المحليون. يبلغ الاستهلاك السنوي في مصر 110 تريليون لتر بينما تنتج 60 مليار لتر فقط. ولسد هذه الفجوة ، تقوم الدولة بتصدير حوالي 34 تريليون لتر لتوفير مياه كافية للشرب والزراعة.

في تقرير نشره الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء (CAPMAS) ، انخفضت حصة كل فرد من المياه بنسبة 60 في المائة منذ عام 1970.

سيتم توجيه المياه التي سيتم معالجتها بواسطة محطات معالجة مياه الصرف الصحي للزراعة. يمكن بعد ذلك استخدام كمية المياه المستخدمة للزراعة في الشرب واستهلاك الأفراد.

وفقا لمصر تود اليوم ، كشف وزير الموارد المائية والري المصري محمد عبد العاطي أن المصنع سيبنى في شرق قناة السويس وسيتم إطلاقه في عام 2021.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق