الارشيف / أخبار العالم / مصراوى

حيل من ربات البيوت تساعدك على التوفير

مصراوي-

مع ارتفاع تكاليف المعيشة في العالم، لجأ الكثيرون إلى مواقع التواصل الاجتماعي لنشر نصائحهم لضبط الميزانية والتوفير.

ونشرت ربة منزل أخيراً مجموعة من القواعد التي تتبعها لتوفير المصاريف، على موقع فيس بوك، ومن بينها استخدام الشموع بدل الكهرباء، وغسل الملابس بالماء البارد فقط.

وحظي المنشور باستجابة واسعة بين مستخدمي الموقع، وكشفت العديد من ربات المنازل حيلهن الخاصة للتوفير، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وتقول إحداهن: "أُشغل الدُش بما يكفي لتنظيف الملابس، ولدي دلو في الحمام لسكب الماء في المرحاض".

وأضافت "عندما أغلي الماء أضع ما تبقى منه في إبريق، انتظر ليبرد ثم أضعه في الثلاجة ماءً مُصفىً".

وتستخدم أخرى ماء الغسيل لري النباتات في الفناء الخلفي من المنزل، وتعترف باستخدام الشموع بدل المصابيح لتخفيف فواتير الكهرباء.

وتشحن صاحبة المنشور هاتفها المحمول وأجهزتها الأخرى من جهاز الكمبيوتر لتوفير الكهرباء في المنزل، وتفتح عبوات معجون الأسنان، والشامبو، والبلسم عندما تشارف على النهاية للحصول على المتبقي فيها.

وذهبت المرأة إلى حد مخالفة أوامر الطبيب بتجنب توظيف بستاني لجز العشب في الحديقة، وتقول "لن أدفع لشخص مقابل ما يمكنني القيام به بنفسي مثل الاعتناء بالحديقة، حتى عندما خضعت لعملية جراحية، قررت أن أنجز أعمالي رغم تحذرات الطبيب".

وتقول سيدة إن أطفالها السبعة يستحمون في نفس الماء ليلاً، وكشفت أخرى أنها تستخدم قطعاً من القماش لتحفيض طفلها بدل شراء الحفاضات باهظة الثمن.

وذكرت بعض السيدات أنهن يلجأن إلى استخدام أكياس الشاي عدة مرات، ويحملن أدوات المائدة البلاستيكية من المطاعم لتجنب غسل الأطباق، وأدوات الطعام في المنزل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى