أخبار السعودية : مجمع الأمل يصدر 6 آلاف تقرير طبي نفسي

صحيفة الوئام الالكترونية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مخلد العتيبي - الوئام:

أعلن مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض إصدار 6 آلاف تقرير طبي، خلال العام الماضي 1439هـ، لمراجعيه من المرضى النفسيين ومرضى الإدمان.

وأوضح محمد الغامدي، رئيس قسم التقارير الطبية، أن التقارير التي أصدرها المجمع تتصف بالسرية لما تحتويه من معلومات عن المريض.

وأكد “الغامدي”، في بيان، أنها “تصدر بصفة رسمية، وتكون بشكل إلكتروني، ويقدم المجمع خدماته بناء على اتفاقيات وتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية فيما يخص الإعانات المقدمة للمرضى، وتتم عبر تقارير طبية متخصصة، وكذلك قضايا الأحوال الشخصية للمرضى بالتعاون مع المحاكم الشرعية، وأيضا تقديم خدمات للهيئات الطبية وغيرها”.

وحول طريقة إصدار التقارير، بين أنها تأتي إما عبر “عبر لجان طبية مدنية يتم خلالها مقابلة الحالات التي يُطلب لها التقرير وبالتالي إعداده بناء على ما يتوصل إليه أعضاء اللجان”. والثانية، تتم من خلال الطبيب المعالج المشرف على الحالة، ويتم إعداد التقرير بناءًا على ما يحتويه ملف المريض الطبي، وقد بلغ عدد هذه التقارير (4590) تقريراً.

وأوضح رئيس قسم التقارير الطبية أن “عدد اللجان التي تم تكوينها بلغ 1213 لجنة، وتضمنت 246 لجنة بطلب من المحاكم الشرعية، و171 لجنة بطلب من الهيئات الطبية، و796 لجنة بطلب من الضمان الاجتماعي”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق