وزير البلديات يفتتح منتدى التخطيط الحضري..الاثنين

جريدة الرياض 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يدشن وزير الشؤون البلدية والقروية م. عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ، منتدى التخطيط الحضري الثاني 2018 بعنوان "دور التخطيط الحضري في تحقيق رؤية المملكة 2030"، وذلك خلال الفترة من 6 – 8 صفر 1440هـ بقاعة المؤتمرات بفندق كراون بلازا في المدينة الرقمية (الرائدة) بالرياض.

 وأوضح وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية لتخطيط المدن رئيس اللجنة المنظمة للمنتدى د. عبدالرحمن بن حسن آل الشيخ أن المنتدى يقام بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الموئل)، ويمثل المنتدى فرصة يلتقي فيها المختصون من مهندسين ومخططين وأكاديميين وصنّاع قرار، لمناقشة احتياجات المدن السعودية في ضوء التوجهات الحديثة في التخطيط الحضري (التصميم العمراني، الأنظمة والتشريعات، الإدارة والاقتصاد الحضري، المشاركة المجتمعية)، لافتاً أن المنتدى سيستعرض أفضل الممارسات العالمية بمشاركة خبراء ومختصين من مختلف أنحاء العالم.

ولفت أن المنتدى سيبحث دور التخطيط الحضري في معالجة التحديات وتعزيز الفرص والمكاسب في المدن السعودية، مشيراً إلى أن أكثر من 83 % من سكان المملكة يعيشون حالياً في مناطق حضرية، ويتوقع أن ترتفع هذه النسبة إلى ما يصل إلى 85 % العام 2030.

 وأشار إلى أنه سيصاحب المنتدى، معرض متخصص يشارك فيه العديد من الجهات والهيئات الحكومية، وشركات استشارية عالمية لعرض خبراتها الحديثة في التخطيط الحضري وإدارة المدن.

Your browser does not support the video tag.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق