أخبار الكويت : «القوى العاملة»: ترحيل 100 مخالف لقانون العمل ... قريباً

الشاهد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتب أحمد الحربي:

شنت اللجنة المشتركة لإعادة تنظيم العمالة الوافدة، حملة تفتيشية مفاجئة على شبرة الصليبية في منطقة تنزيل البضائع التابعة للإدارة العامة للجمارك، أسفرت عن ضبط نحو 100 وافد مخالف لقانون الاقامة.
وأكدت مصادر مطلعة، أن اغلب اقامات المضبوطين خدم وفق المادة «20»، مشيرة إلى أن اللجنة ستتخذ كافة الاجراءات القانونية لتحويلهم إلى جهات الاختصاص تمهيداً لترحيلهم إلى بلدانهم. وفي سياق متصل، عقدت هيئة القوى العاملة اجتماعا موسعا مع الجهات المشاركة في أعمال اللجنة المشتركة لإعادة تنظيم العمالة الوافدة، وتمت مناقشة ومتابعة الأعمال التي تقوم بها اللجنة والمهام الموكلة إليها، كما تم التباحث بشأن جميع الظواهر والمستجدات التي تطرأ على سوق العمل، والاتفاق على وضع آليات وحلول للملاحظات المتعلقة بهذا الشأن.
وأبدى ممثلو الجهات المشاركة في هذا الاجتماع حرصهم على معالجة أوضاع العمالة المخالفة وتطبيق القانون على أصحاب الشركات التي يثبت بحقها مخالفة الأنظمة والقوانين المتبعة.
من جانبه، أكد نائب المدير العام لقطاع حماية القوى العاملة منسق اللجنة المشتركة عبدالله المطوطح، حرص الهيئة على التنسيق مع كافة الجهات ذات الصلة والأخذ بالاعتبار معالجة جميع المعوقات والعمل على تسهيل إجراءات وأعمال اللجنة المشتركة لما تشكّله من ركيزة أساسية في معالجة أوضاع العمالة الوافدة.
وأشار إلى ان الهيئة ستقوم بضم بعض الجهات المشاركة باللجنة وذلك لزيادة فعالية اللجنة، متقدماً بالشكر لجميع ممثلي الجهات المشاركة في الاجتماع وأعضاء اللجنة المشتركة على جهودهم المبذولة.
وحضر الاجتماع ممثلون عن وزارات الداخلية والتجارة والصحة والهيئة العامة للغذاء والتغذية وبلدية الكويت.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق