أخبار العالم / الأهرام

رغم الخسارة في "ربع النهائي".. محمد فرج يتألق في بطولة العالم للتايكوندو

خرج محمد فرج (-٥٨ كجم) لاعب المنتخب الوطني للتايكوندو، من دور ربع النهائي ببطولة العالم المقامة خلال الفترة من 15 مايو إلى 19 مايو بمدينة مانشستر البريطانية.

ADTECH;loc=300


 ودع فرج منافسات البطولة بعد خسارته في دور الـ٨ أمام لاعب المكسيك براندون بلازا هيرنانديز بنتيجة.

وكان فرج قد فاز في دور الـ٣٢ على لاعب الفلبين ديكس جان شافيز بنتيجة ٣٤-١٤، وفي دور الـ١٦ تفوق فرج على لاعب إيران محمد حسن بنتيجة ٤٠-٢٠، قبل أن يخسر في دور الـ٨ أمام لاعب المكسيك.

وتعد هذه النتيجة جيدة للبطل الشاب صاحب الـ١٩ عاما والذي بدأ مشاركته في بطولات العالم للكبار وهو لم يتجاوز سن الـ١٧ عاما، وذلك خلال بطولة العالم الماضية التي أقيمت بمدينة موجو بكوريا الجنوبية عام ٢٠١٧.

ورغم صغر سنه، يمتلك اللاعب الشاب خبرة دولية جيدة، حيث بدأ مشاركته الدولية عام ٢٠١٤ بخوض بطولة العالم للكاديت -١٤ عاما وتوج فيها بالميدالية البرونزية.

كما حقق في  العام نفسه الميدالية الذهبية في البطولة العربية للناشئين. وفي عام ٢٠١٥ حصل على الميدالية الذهبية في بطولة الأردن للشباب. وفي عام ٢٠١٦ شارك فرج في بطولة العالم للشباب -١٧ عاما، ورغم عدم حصوله على ميدالية فإنه ظهر بشكل جيد حيث فاز في مباراتين وخسر المباراة الثالثة.

وفي العام الماضي ٢٠١٨ تألق فرج وتوج بالميدالية الذهبية ببطولة مصر الدولية التي أقيمت بالإسكندرية، كما فاز بفضية بطولة إفريقيا التي أقيمت في المغرب.

تشارك مصر في منافسات البطولة ببعثة مكونة من 10 لاعبين (6 رجال و 4 سيدات. و اللاعبون هم: معاذ نبيل (-54 كجم)، ومحمد فرج (-58 كجم)، وعبدالرحمن وائل (-68 كجم)، وسيف عيسي (-74 كجم)، وأحمد وائل، ومحمد أيمن (+87 كجم).

واللاعبات هن: نور حسين (-49 كجم)، ورضوى رضا (-57 كجم)، وهداية ملاك (-62 كجم)، وروان رفاعي (-67 كجم).

يقود المنتخب فنينا كابتن أسامة السيد وكابتن محمد مجدي وكابتن تامر صلاح. فيما يرأس البعثة كريم شبانة عضو مجلس إدارة الاتحاد ويرافق البعثه الدكتور حسن كمال رئيس اللجنة الطبية للاتحاد وباللجنة الأولمبية المصرية. ويشارك كابتن عمرو سليم رئيس الاتحاد المصري في فعاليات الجمعية العمومية للاتحاد العالمي التي ستقام على هامش بطولة العالم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا