أخبار العالم / الوطن

دفنوه حيا.. إحالة أوراق قاتلا "سائق أوبر" بالإسكندرية إلى المفتي

قررت محكمة جنايات الإسكندرية، مساء اليوم، إحالة أوراق كلا من (م. أ. ع.- منقذ بحري) و(م. أ. ص.- سائق) إلى فضيلة مفتي الديار المصرية، لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهم، لاتهامهما بقتل سائق "أوبر" يدعى "ك. ع. ا." عمدًا مع سبق الإصرار والترصد وسرقة سيارته.

تعود أحداث القضية رقم 9070 لسنة 2018 جنايات قسم شرطة العامرية ثان، عندما تلقي مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من مأمور قسم شرطة العامرية ثان، يفيد بقيام شخصين بخطف وقت سائق بدائرة القسم.

وأمر مدير أمن الإسكندرية، بتشكيل فريق بحث جنائي، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام لضبط مرتكبي الواقعة والتي توصلت جهودة إلى تحديد مرتكبي الواقعة وهما كل من"م.أ.ع"، منقذ بحري، و"م.أ.ص"، سائق، وألقي القبض عليهم في أحد الأكمنة.وتبين من التحريات قيام المتهمين باستدراج المجني عليه"ك.ع.ال" سائق سيارة "أوبر" إلى طريق "الإسكندرية – القاهرة" الصحراوي، ووضعا له مخدر في مشروب العصير، وعقب إغمائه قاما بتكبيله بالحبال ووضعه في حقيبة السيارة.

وأضافا المتهمان في التحقيقات، أنهما قاما بدفن المجني عليه حيا باستخدام فأس وكوريك في أحد المنازل المهجورة، وتركوه وفروا بعد سرقة السيارة لبيعها وتقسم ثمنها بينهما.

تحرر محضر بالواقعة بقسم شرطة ثان العامرية، وبعرضهما علي النيابة العامة، قررت إحالتهما لمحكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت قرارها بإحالة أوراقهما للمفتي.

صدر القرار المستشار محمد شعيب، رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار أشرف داود بهجات، والمستشار أحمد صبري ذكري، وأمانة سر السيد جودة الوزير.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا