أخبار العالم / المساء برس

غريفيث بمجلس الأمن يتحدث عن الجنوبيين ويشيد بجهود صنعاء في الحديدة

نيويورك – المساء برس| أشاد المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث بجهود جماعة أنصار الله والقيادة السياسية في صنعاء لتنفيذ اتفاق السويد بشأن وقف القتال وإعادة الانتشار في الحديدة والتي أعلنت صنعاء تنفيذ أبرز خطوة في الاتفاق وسحبت قواتها من طرف واحد بعد مماطلة التحالف في القبول وتنفيذ آلية الاتفاق.
وقال غريفيث في إحاطته لجلسة مجلس الأمن التي عقدت اليوم الأربعاء في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، إن قوات الجيش التابع لحكومة صنعاء “ملتزمون بخطوة إعادة الانتشار من موانئ الحديدة”، مضيفاً بأنه “لا يجب أن نسمح للحرب أن تزيل السلام من المنطقة” في إشارة منه إلى تصريحات بعض أعضاء حكومة “الشرعية” المنفية خارج اليمن الذي اعتبروا خطوة صنعاء مجرد مسرحية حسب وصف وزير إعلام الشرعية معمر الإرياني.
وتابع “المساء برس” إحاطة المبعوث الأممي أمام أعضاء مجلس الأمن والتي تحدث فيها هذه المرة عن أبناء المحافظات الجنوبية الخاضعة لسيطرة التحالف السعودي الإماراتي، وأشار غريفيث إلى “إشراك ممثلين سياسيين من الجنوب في عملية السلام في اليمن”.
وخاطب غريفيث الأمم المتحدة في إحاطته إن عليها وعلى مجلس الأمن الدولي النظر في وضع المحافظات الجنوبية وأبنائها “والتعرف على تطلعاتهم وأهدافهم ورؤيتهم المستقبلية”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا