أخبار العالم / الوطن

انتشار الحشرات الطائرة في أسوان.. والمحافظ يوجه بالقضاء عليها

انتشر خلال الأيام الماضية عدد كبير من الحشرات الطائرة في المنازل والشوارع بمحافظة أسوان، واشتكى الأهالي من هذه الظاهرة خلال لقائهم الأسبوعي باللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، الذي كلف مديرعام الصحة بسرعة التنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية لتكثيف أعمال سيارات التيفا لرش المبيدات صباحا ومساء بمختلف المراكز والمدن لمقاومة ظاهرة انتشار الحشرات الطائرة وبخاصة الذباب والباعوض خلال فترة التكاثر.

ووجه المحافظ  مسؤولي الطب البيطرى بالتنسيق مع مديرية الأمن لتكثيف الحملات لمكافحة ظاهرة انتشار الكلاب الضالة، مع ضرورة قيام مديرية الصحة بتوفير الكميات المناسبة من الأمصال والعقاقير اللازمة لعلاج عضة الكلب التي وصلت إلى 1300 مصل يجري صرفها شهريا بمختلف المستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الطبية.

كما وجه المحافظ مسؤولي التضامن الاجتماعي بدراسة طلبات صرف معاشات تكافل وكرامة وضمان اجتماعي لـ6 حالات، وذلك بعد إجراء الدراسة والبحث الاجتماعي اللازم لهذه الحالات للتأكد من استحقاقهم لهذه المساعدات لإعانتهم على مواجهة المتطلبات المعيشية الصعبة.

وكلف مسؤولي مبادرة مشروعك بدراسة طلبات 6 مواطنين وتوعيتهم بالمزايا والتسهيلات الإدارية والمالية التي تقدمها المبادرة، فضلاً عن أساليب الإقراض المالية والتمويل المتاحة لدعم المستفيدين وتشجيعهم لتنفيذ مشروعات صغيرة ومتوسطة تساهم في تحسين الظروف الاقتصادية لهم ولأسرهم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا