أخبار العالم / جريدة الجزيرة

10 قبائل يمنية تتعاهد على تشكيل تحالف لطرد الحوثيين من مناطقهم ومساندة الشرعية

«الجزيرة» - عوض مانع القحطاني:

بالتكاتف والتلاحم والأخوة الصادقة، استقبل أهالي محافظة حجة المشاريع التنموية التي تنفذها المملكة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وقد أعرب أهالي محافظة حجة عن سعادتهم وسرورهم بهذه المشاريع التي سوف تسهم في حل معاناة الأهالي من انعدام الكهرباء والمياه الصالحة للشرب ومشاريع زراعية تعيد الحياة لأهالي المحافظة من خلال توفير المولدات الكهربائية والمولدات الزراعية، ومن خلال توفير المياه المحلاة.

وأوضحت مصادر مطلعة بأن مشاريع مركز الملك سلمان في هذه المحافظة والمحافظات الأخرى ركزت على النواحي الصحية والترفيه والتعليم وإعادة إعمار الطرق، مشيراً إلى أن هذه المشاريع سوف يكون لها انعكاساتها على الفرد والمجتمع.

من جانب آخر قاومت قبائل يمنية الانقلاب الحوثي، منها قبائل مريس، قبائل عبيدة، قبائل أرحب، قبائل الزرانيق، قبائل حجور، قبائل عتمه، قبائل العود، قبائل مراد، قبائل آل حميقان، وقبائل المخلاق، حيث شاركت هذه القبائل في التصدي للميليشيات الحوثية ومنعت التمدد الحوثي داخل مدن اليمن وقراها، كما ساندت القوات الحكومية قوات التحالف وقطع أذرع إيران في اليمن.

وناشدت القبائل اليمنية الموالية للشرعية والغيورة على وطنها القبائل الأخرى بالتكاتف والتعاون لطرد هذه الميليشيات، وأن يكونوا درعاً قوياً على هذا الباغية، وتعاهدوا على مواصلة القتال، وأكدوا أن هذه العصابة الحوثية دمرت البلاد والعباد وقتلوا الأطفال والنساء وجندوهم في جبهات القتال وحرمونا حتى من شرب الماء والكهرباء وكل مقومات الحياة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا