الارشيف / أخبار العالم / الوطن

تنسيق مصري- أردني في الموانئ

أعلن اللواء أيمن صالح، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، أنه جار التنسيق مع الجانب الأردني لتوحيد كارت القارئ "RFID" بين مينائي نويبع والعقبة، وحصر البيانات الخاصة للتبادل الخاص بالشاحنة والسائق على أنظمة "RFID" لإرسالها للجمارك المصرية والأردنية لتخدم عملية التبادل المعلوماتي بينهما.

وأشار رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، إلى أنه جرى عقد اجتماع تنسيقي ضم رؤساء الجمارك المصرية والأردنية، وبحضور فريق عمل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وشركة الجسر العربي وأعضاء المجتمع المينائي بميناء نويبع البحري، لبحث آليات تنفيذ الربط الإلكتروني بين الجمارك المصرية والأردنية.

وأكد صالح، أن شركة الجسر العربي تعهدت خلال الاجتماع بالتزامها بإمداد ميناء نويبع ومصلحتي الجمارك المصرية والأردنية بقائمة الشحن "المانيفست" إلكترونيا أو ورقيا للرسائل الصادرة والواردة من وإلى ميناء العقبة، عقب انتهاء أعمال الشحن وقبل مغادرة السفينة للميناء والتنسيق مع الجمارك الأردنية وشركة "نافذ" المسؤولة عن تنظيم حركة مرور الشاحنات لدى مينائي البواخر ونويبع، لتوحيد عمليات دخول وخروج الشاحنات باستخدام تقنية "RFID".

وأوضح، أنه جاري تنفيذ التبادل المعلوماتي للموافقات المسبقة وشهادات المنشأ بين الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات وممثلي "النافذة الوطنية- الجمارك الأردنية".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا