أخبار العالم / وكالة الانباء الاردنية - بترا

أخبار الأردن : معهد الادارة يناقش الاحتياجات التدريبية للوزارات والدوائر الحكومية

معهد الادارة يناقش الاحتياجات التدريبية للوزارات والدوائر الحكومية

عمان الاول من نيسان (بترا)- ناقش معهد الادارة العامة اليوم الاثنين خلال لقاء موسع جمع مدراء التدريب وتنمية الموارد البشرية من مختلف الوزارات والدوائر الحكومية وعددا من مدراء وموظفي المعهد، الخطة التدريبية للعام الحالي .
وهدف اللقاء الى تفعيل مشاركة المعنيين بالتدريب في الوزارات والدوائر الحكومية في إعداد وإقرار البرامج التدريبية التي تتوافق مع الاحتياجات التدريبية الحقيقية لها، وبما يمكنها من القيام بمهامها والمساهمة في تحقيق الاهداف والاولويات الوطنية.
وقال مدير عام المعهد بالوكالة عبدالفتاح النسور ان المعهد دأب على عقد مثل هذا اللقاء بشكل سنوي لتعزيز ورفع كفاءة العاملين في القطاع الحكومي، وضمان مواكبة التطورات الحديثة من خلال طرح برامج متخصصة تلبي الاحتياجات التدريبية لموظفي الاجهزة الحكومية المختلفة وبما ينعكس إيجابا على كفاءة الاداء.
واضاف، ان التحديات والتطورات الحديثة التي يفرضها التقدم التكنولوجي والعولمة والازمات الاقتصادية والطلب المتزايد على الخدمات وارتفاع سقف التوقعات لدى متلقي الخدمة شكلت دافعا للمعهد لرفع كفاءاته البشرية وقدراته التنظيمية وتحسين الاداء لتحقيق المزايا التنافسية والتميز في نوعية الخدمات المقدمة.
وبين ان تطلعات القادة في المؤسسات الناجحة تتوجه الى الاستثمار في مواردها البشرية، من خلال اهم وسيلة تساهم في تحقيق ذلك والمتمثلة بالاعتماد على التدريب وبناء القدرات المستمر لتحسين القدرات العلمية والعملية والسلوكية للموارد البشرية بالشكل الذي يمهد الطريق نحو النمو والازدهار ومواجهة التغيرات والضغوطات المنافسة، مؤكدا اهمية دور التدريب في تحسين اداء الموارد البشرية وزيادة المعرفة المتخصصة وتحسين المهارات وتزويد الافراد بمختلف المعلومات والمهارات والاساليب المتجددة عن طبيعة الاعمال الموكلة لهم، ومحاولة تغيير سلوكهم واتجاهاتهم بشكل ايجابي واكسابهم المرونة اللازمة بما يمكنهم من التصدي لمشكلات العمل.
وركز النسور على اهمية دور المعهد في نشر مفاهيم التنمية المستدامة تماشيا مع التوجهات العالمية في الحفاظ على مقدرات الاجيال القادمة من الموارد بحيث يقوم المعهد بتخصيص مادة توزع على جميع مشاركي المعهد تتحدث عن الموضوع لرفع مستوى التوعية لدى موظفي القطاع الحكومي.
وقدم مساعد المدير العام للمعهد المهندس فايز النهار عرضا عن التوجهات المستقبلية للمعهد في ظل المشروع التطويري الذي يتم حاليا بدعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، مستعرضا التحديثات التي ستجري على البنية التحتية والمرافق والخطط التدريبية والجوانب التنظيمية والإدارية واهميتها في تمكين المعهد من القيام بدوره في دعم مسيرة الاصلاح الاداري وبناء المورد البشري والقيادات القادرة على احداث التغيير المنشود.
واوضح النهار ان المعهد يلعب دورا هاما في عملية التوعية وبناء القدرات بمفهومها الواسع الذي يركز على المهارات وايجاد ثقافة العمل الايجابية وترسيخ مبادئ سيادة القانون والنزاهة والشفافية والتشاركية في العمل العام لتحقيق عدة اهداف ابرزها بناء القدرات الوظيفية، ورفع كفاءة موظفي القطاع العام واعدادهم علميا وعمليا، والمواءمة بين احتياجات القطاع العام من المهارات والمعارف والتطورات العلمية والادارية وتبادل الرأي والفكر والتجارب والممارسات في الادارة العامة.
وقدم المشاركون جملة من الاقتراحات والملاحظات التي تصب في إثراء خطة التدريب وتطوير العملية التدريبية وتبسيط اجراءات التسجيل والالتحاق بالبرامج التدريبية وضمان الجودة النوعية في البرامج المطروحة والتشاركية في عملية تحديد الاحتياجات التدريبية ومواءمتها مع الاولويات والخطط الوطنية.
--(بترا)
ف م/ اح01/04/2019 13:25:50

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا