أخبار العالم / الفجر

تداول 338 شاحنة بضائع بموانئ البحر الأحمر

أعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، أن اجمالى عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة (13) سفينة وتم تداول (338) شاحنة بضائع و(31) سيارة، حيث شملت حركة الواردات (67) شاحنة و(3) سيارة فيما شملت حركة الصادرات (271) شاحنة بضائع و(28) سيارة.

حيث يستعد ميناء سفاجا مغادرة خمس سفن وهى Breslin، القاهرة، الحرية2، نما اكسبريس، بوسيدون اكسبريس بينما استقبل الميناء بالأمس السفينة Antikya.M كما يشهد ميناء نويبع استقبال السفينتين آيلة وبريدج بينما تغادر السفينة سينا فيما شهد الميناء بالأمس وصول وسفر ثلاث سفن وهى سينا، آيلة، بريدج.

ويبدأ اليوم تطبيق البروتوكول الموقع بين هيئة موانئ البحر الأحمر واللجنة الجغرافية الفرعية لمنطقتى السويس وسيناء بشأن اتخاذ الإجراءات الاحترازية لتأمين تداول (شحن تفريغ) المواد البترولية بميناء الزيتيات والذى ينص على أن تتولى الهيئة تنفيذ الإجراءات الاحترازية على السفن أثناء أعمال تداول المواد البترولية (شحن تفريغ) بميناء الزيتيات لتلافى حدوث تلوث وحماية البيئة البحرية.

وأوضح المركز الاعلامي للهيئة، أن مسئولى الشركات العاملة بالميناء سيقوموا بابلاغ الهيئة بمواعيد وصول السفن ومواعيد اعمال التداول ( شحن تفريغ ) قبل 6 ساعات من بدء الاعمال ( شحن تفريغ ) مع مراقبة الارصفة على مدار اليوم وتسجيل الحركة بصفة دورية وكذا التزام مسئولى شركات البترول العاملة بالميناء بالابلاغ عن ميعاد البدء الفعلى لعمليات الشحن أو التفريغ وميعاد انتهاء الاعمال بشكل دورى.

وفى حالة حدوث تسريبات تقوم الهيئة بالتعامل مع التسرب وتنفيذ اعمال المكافحة مع حفظ كافة الحقوق المالية للهيئة من السفن المتسببة او وكلائها وتقوم لجنة للاشراف والمتابعة بالتنسيق بين هيئة موانى البحر الأحمر واللجنة الجغرافية للبترول للحفاظ على البيئة البحرية وخليج السويس من التلوث.

هذا وقد أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر إعادة فتح ميناء شرم الشيخ البحرى بمحافظة جنوب سيناء فى تمام الساعة العاشرة والنصف من مساء أمس بعد تحسن الأحوال الجوية واستقرار الرياح وتم استئناف الأنشطة البحرية والمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية للأحوال الجومائية حفاظا على انتظام وسلامة الملاحة البحرية والممتلكات العامة والخاصة.

وأكدت الهيئة على انتظام الحركة الملاحية وأعمال الشحن والتفريغ بموانئ الهيئة بالثلاث محافظات السويس والبحر الأحمر وجنوب سيناء وأنها تسير بصورة طبيعية.

حيث أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر يوم السبت الماضي إغلاق ميناء شرم الشيخ البحرى بمحافظة جنوب سيناء نظرا لسوء الأحوال الجومائية وشدة الرياح التى تتراوح ما بين 22-28  عقدة شمالية غربية وارتفاع الاموج ما بين 3-4 أمتار والضغط 1009 درجة وقوة البحر 5 وحالة البحر مضطربة جدا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا