أخبار العالم / الفجر

"مادورو" يعلن عن خطة لتنظيم الكهرباء في فنزويلا

ألقى الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو باللوم على المعارضة في هجماتها على شبكات الكهرباء، حيث أعلن عن خطة تقنين الكهرباء مدتها 30 يومًا.

وقال "مادورو" يوم أمس الأحد، إن الهجمات على شبكة الكهرباء في فنزويلا جزء من خطة المعارضة التي تسعى إلى "زرع العنف والفوضى".

وأضاف "مادورو"، في خطاب تلفزيوني: "في 25 مارس، بدأت موجة جديدة من الهجمات بعد أن استعدنا الخدمة. هذه هي خطة انقلاب المعارضة، التي تسعى إلى بث العنف والفوضى".

وأوضح الرئيس الفنزويلي: "يجب أن نعزز أمننا، لأننا نتعامل مع الوحوش التي تريد تدمير فنزويلا. يتم تنفيذ هذه الهجمات لجعل بلادنا ضعيفة. إن خطتهم هي تدمير فنزويلا، ودفعها إلى العنف. أنا مؤمن بفنزويلا، يجب أن نؤمن بشعبنا".

وفي بيانه الرسمي على "تويتر"، ألقى "مادورو"، باللوم في انقطاع التيار الكهربائي على "الهجمات الإرهابية، التي ارتكبها مجرمون أعلنوا بالفعل عن نواياهم بشكل صارخ في العديد من الخطب العامة".

وحسب "سبوتنيك"، قال "مادورو" في خطابه التلفزيوني: "كانت هذه هجمات كهرومغناطيسية أتلفت خطوط نقل الطاقة".

وجاء في البيان المكتوب، أن "هذه الهجمات، المتنوعة بطبيعتها، تسببت في قدر كبير من الأضرار التي لحقت بالمعدات وعمليات انقطاع ضرورية لتوفير الكهرباء بشكل مستمر".

من أجل التخفيف من مشاكل الطاقة التي لا تزال فنزويلا تواجهها في أعقاب الهجوم المزعوم على سد غوري الكهرومائي ، أعلن مادورو عن خطة لتوزيع الطاقة ستستمر 30 يومًا.

وأشار الرئيس الفنزويلي، في خطابه، إلى أنه وافق على خطة مدتها 30 يومًا للدخول في نظام لإدارة الحمل "الشبكة"، لتحقيق توازن بين توليد الكهرباء، والإرسال الآمن، والصيانة والاستهلاك في جميع أنحاء البلاد.

وأكد "مادورو"، أن الخطة ستعطي الأولوية لإمدادات المياه المضمونة، كما أمر بتعليق الأنشطة المدرسية وخفض ساعات العمل، قائلاً: "إن المؤسسات العامة والخاصة ستعمل فقط حتى الساعة 2 ظهرًا، وإن الحكومة تواصل بذل كل جهد ممكن لاستعادة شبكة الكهرباء إلى طاقتها الكاملة، وكذلك التحقيق في الشامات المحتملة داخل الخدمة الكهربائية.

ولفت "مادورو"، في الخطاب: "نحن نحقق في عناصر المتسللين داخل الخدمة الكهربائية التي قد تكون بمثابة شامات لإحداث أضرار من الداخل".

وأشاد الرئيس الفنزويلي، بدعم الناس، الذين وقفوا متحدين في مواجهة التحديات، وقال، في البيان: "أهنئ شعبنا الذي حافظ على الوحدة المتجانسة والسلوك المدني والتضامن - كل ما يجعلنا غير قابلين للتدمير. سننتصر في هذه الحرب الكهربائية".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا