أخبار العالم / الوطن

اليوم.. افتتاح مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

 يفتتح، اليوم الاثنين، مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، بقصر ثقافة شرم الشيخ، في دورته الرابعة، ويستمر إلى العاشر من أبريل الجاري.

وقبيل الاجتماع استقبل اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، الفنان والمخرج مازن الغرباوي، رئيس المهرجان، وناقش الجانبان اللمسات النهائية للافتتاح.

وقال مازن الغرباوي، إن المهرجان يتخلله عقد ورش مسرحية للشباب من محافظات مصر يديرها خبراء في فنون المسرح المختلفة، تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

وأضاف أن المهرجان يعد الأول من نوعه بشرم الشيخ، وسيتضمن احتفالية كرنفالية تنعش السوق السياحي والثقافي والفني لمحافظة جنوب سيناء من خلال استقطاب كل مبدعي العالم الذين سيجتمعون اليوم على أرض سيناء في تظاهرة ثقافية فنية وحضارية تعكس مدى أهمية وقيمة الدور الذي تلعبه الثقافة والفن لفتح آفاق لسوق جديدة بمدينة شرم الشيخ.

وأشار إلى أن الدورة الرابعة لمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي ترأسها شرفيا سيدة المسرح العربي النجمة القديرة سميحة أيوب، بينما يرأس اللجنة العليا للمهرجان النجم القدير محمد صبحي والمنسق العام للمهرجان الفنانة نورا أمين.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا