أخبار العالم / الأهرام

٥٠ شركة تشارك في ندوة "تنمية الصادرات" عن معرض الصين الدولي للواردات

نظمت هيئة تنمية الصادرات ندوة تعريفية عن "معرض الصين الدولي الثاني للواردات" بالتعاون مع المكتب التجاري لسفارة الصين في مصر، أمس الأحد.

ADTECH;loc=300


ويقام المعرض في مدينة شنغهاي في الفترة من 5 إلى 10 نوفمبر 2019 نظراً لما حققه المعرض في دورته الأولى من نجاح والإقبال على الجناح المصري والمنتجات المصرية مما يجعله فرصة حقيقية لتعزيز التعاون المشترك بين مصر والصين على المستويين التجاري والاستثماري في مختلف المجالات.

وترأست الندوة هالة الدكروري، رئيس الإدارة المركزية للترويج والتعاون الدولي والملحق التجاري الصيني بالقاهرة، وشارك بها 50 شركة مصرية في مجالات الحاصلات الزراعية والأغذية والكيماويات والصناعات الحرفية والنسيجية.

وخلال الندوة تم الرد على كافة استفسارات الشركات والمزايا والتسهيلات التي سوف تقدمها هيئة تنمية الصادرات للشركات المصرية، حيث تمنح الهيئة خصم أكبر للشركات المصرية المشاركة في هذا المعرض لأهميته.

وكذلك توضيح أوجه التعاون المشترك بين مصر والصين، حيث تتطلع مصر إلى زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين خاصة في ظل وجود عدد من الفرص الواعدة للشركات المصرية بكافة القطاعات، خاصة في قطاع الكيماويات والصناعات الطبية والدوائية، كذلك قطاعات الأغذية والمحاصيل الزراعية والحرف اليدوية الملابس الجاهزة والصناعات النسيجية التي تستهدف فتح نوافذ جديدة أمام الصادرات المصرية إلى السوق الصيني خاصة في ظل حالة التقارب الكبيرة في العلاقات المصرية الصينية المشتركة هذا إلى جانب ترتيب لقاءات ثنائية للشركات المصرية مع نظرائهم من رجال الأعمال المصريين.

ويعد المعرض خطوة مهمة للمساعدة في نمو الاقتصاد العالمي، سيتم تنظيم معرض الواردات والصادرات الدولي الصيني الثاني في مركز المعارض والمؤتمرات الوطني (شنغهاي) خلال الفترة ما بين 5-10 نوفمبر 2019، وبمنطقة عرض تبلغ مساحتها (240,000 متر مربع).

ويعتبر هذا المعرض تحركا مهما في الانفتاح المتواصل للسوق الصيني على العالم، وتعتبر فرصة تاريخية للشركات المصرية لاتخاذ خطوات أكثر قوة للدخول إلى السوق الصيني الهائل.

ويتوقع أن يجتذب هذا المعرض العديد من المشترين من أكثر من 100 دولة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا