الارشيف / أخبار العالم / الأهرام

"القنصل الفلسطيني": أشكر الشعب المصري والرئيس السيسي على ما قدموه للقضية الفلسطينية

وجه السفير حسام الدباس، قنصل عام دولة فلسطين بالإسكندرية، الشكر للشعب المصري والرئيس عبدالفتاح السيسي، لكل ما قدمه لفلسطين وقضيتها في جميع المجالات، والذي ما انفك يقدم الدعم السياسي للرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين في المحافل الدولية.

ADTECH;loc=300


جاء ذلك خلال فعالية القنصلية العامة لدولة فلسطين بالإسكندرية، التي نظمتها مساء اليوم الأحد، لإحياء الذكرى الـ 43 ليوم الأرض الفلسطيني.

وقدم السفير الشكر للجيش المصري ورجال الأمن مؤكدا أنهم العين الساهرة على الوطن، وفلسطين تقف معهم في التصدي لأعداء الوطن، وأن انتصار مصر هو انتصار لفلسطين ودعم لها وسندا لاستيراد حقوقها.

وأشار الدباس إلى أن هذه الاحتفالية تعد لإحياء الذكرى الـ43 ليوم الأرض الخالد، من داخل هذا الصرح الثقافي العالمي أوبرا الإسكندرية، منارة الثقافة والفن من الإسكندرية، عروس الماء ودرة المتوسط، معشوقة الفلاسفة والحكماء وملهمة الشعراء، التي نتشرف بالوجود على أرضها، وعلى أرض مصر الحبيبة الحضن الدافئ والملاذ الآمن، التي احتضنت شعب فلسطين وقت النكبة آثرونا على أنفسهم رغم ظروفها الصعبة.

وقال الدباس، إن هذه الاحتفالية من كل عام تحيي جماهير شعبنا الفلسطيني بمختلف أطيافة السياسية والفكرية والأيدلوجية، في الداخل والشتات ذكرى يوم الأرض، تخليدا لذكرى الشهداء الأبرار الذين جادوا بدمائهم ورووا التراب الفلسطيني دفاعا عن الأرض والوطن والهوية والبقاء محطمة بذلك حاجز الخوف والعجز، مؤكدا لصناع مشاريع الاقتلاع والتهجير والتهويد والعنصرية أننا هنا راسخون كالصبار والسنديان والزيتون، صامدون كالجبال والصخور باقون في حيفا ويافا واللد والرملة والناصرة وجنين ونابلس والخليل والقدس عاصمتنا الأبدية.

وأضاف، أننا نعبر عن اعتزازنا بكم وبالتضحيات الجسام التي قدمتموها ولازلتم دفاعا عن الأرض وتمسكا بالحق بالعودة وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، أن هذه المعاناة التي عاناها الشعب الفلسطيني على مدار مائة عام والتضحيات الجسام التي قدمها هذا الشعب لن تذهب أبدا.

وتابع، أننا نجد العهد بأن نبقى صامدون متشبثين بأرضنا، وحقنا خلف قيادتنا وعلى رأسهم الرئيس محمود عباس الذي يرسل شكرة للدعم المتناهي لشعبنا العربي المصري الأصيل، الذي لم يبخل على فلسطين بالتضحيات الجسام.

وأضاف قنصل فلسطين: لن نسمح بشطب القضية الفلسطينية والتجاوز عن حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته وعلى وطنه وعاصمتها القدس، عبر السعي لتمرير صفقة القرن، داعيا الأمة العربية إلى دعم صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة قوى الغطرسة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا