الارشيف / أخبار العالم / الوطن

مدير مدارس النيل: تكلفة المبنى 250 مليون جنيه.. ونتوسع في المحافظات

قالت إيمان الفار، مدير مدارس النيل الدولية، إن زيارتها لمدرسة النيل الدولية في دمياط، اليوم، هي الخامسة لفروع المدارس في المحافظات.

وأضافت "الفار" لـ"الوطن"، على هامش زيارتها لمدرسة النيل الدولية في دمياط،  أن ذلك يأتي ذلك وفقا للتوجهات الرئاسية للتوسع في إنشاء المدارس، متابعة: "بدأنا التوسعات عام 2017 بمحافظات أسيوط والأقصر والسادات، ودخلت الخدمة العام الجاري مدارس دمياط وأسوان، والعام الدراسي المقبل ستدخل الخدمة بمحافظات القاهرة الجديدة والياسمين والأندلس والشروق والشيخ زايد.

وتابعت: "بانتهاء شهر أبريل سيتم الانتهاء من المبنى كاملا والتشطبيات قد تظل فترة، ولدينا الحرية لافتتاح صفوف حتى الصف السادس الابتدائي، وتباعا سنأخذ باقي المبان بعد انتهاء التشطبيات، الممثلة في كافة الخدمات"، مشيرة إلى ضخامة المبنى الذي تم بناءه على أحدث طراز للمدارس الدولية.

وأكدت أن شهادة النيل المصرية هي أول شهادة مصرية بمعايير دولية تطبق في أرض مصر، والمبنى نظم ليراعي المعايير التعليمية والعملية التعليمية.

وأردفت أن تكاليف مبنى المدرسة تبلغ 250 مليون جنيه كأرض وإنشاءات وتجهيزات بخلاف مصاريف التشغيل، متابعة: "لو ربطنا المصاريف الدراسية بإجمالي التكاليف سنفرض مصاريف دراسية تتراوح بين 80: 100 ألف جنيه على كل طالب، لكن الحكومة تدعم تلك المدارس التي تحمل هوية مصرية بمعايير دولية".

وعن الطاقة الاستيعابية، تقول "الفار": "كل صف مكون من 4 فصول بمدارس النيل، أما عن الفروق بينها وبين المدارس الأجنبية فتختلف في المحتوى بشكل كبير حيث تطبق شهادة أجنبية بدون أي تعديل عليها بما يتناسب مع الهوية المصرية، كما نعمل على تعريف الدارس بأن مصر جزء من العالم"، مؤكدة أن أغلى مصروفات لمدارس النيل الدولية لا تتخطى الـ30 ألف جنيه.

وأستطردت مدير مدارس النيل: "كان لدينا معايير محددة وصارمة جدا لاختيار أعضاء هيئة التدريس، وتم حسن اختيار المتقدمين لشغل المناصب ولم يعترض أي ممن تم رفضهم، وتم الاختيار دون تحيز لطرف ضد الآخر".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا