أخبار العالم / الوطن

رئيس جامعة الإسكندرية: الموافقة على إعادة بناء مبنى علوم الآيل للسقوط

  • 1/2
  • 2/2

قال الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم الاثنين، إن الجامعة اتخذت الإجراءات اللازمة لهدم وإعادة بناء مبنى كلية العلوم على طريق الحرية، حيث تم مخاطبة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، من خلال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي للحصول على التمويل اللازم.

وأضاف الكردي في بيان، أنه تمت الموافقة على تقديم التمويل اللازم اعتبارا من العام المالي 2019/2020، لافتاً إلى أن الجامعة شرعت في اتخاذ الإجراءات اللازمة لهدم وإعادة بناء المبنى من محافظة الإسكندرية.

وأوضح أن أعمال الهدم وإعادة البناء ستبدأ فور الحصول على التراخيص والموافقات اللازمة، مؤكداً أنه بالرغم من أن الأدوار المستخدمة حالياً في العملية التعليمية لا تمثل خطورة على حياة الأفراد، وأن الصور التى يتم تداولها هى للأدوار المغلقة وغير مستخدمة من المبنى، ولمزيد من طمأنة أبنائنا الطلاب وأولياء أمورهم، فسوف يتم نقل الدراسة بقسم الكيمياء إلى مقر الكلية في الشاطبي ومحرم بك، اعتبارا من الأسبوع المقبل.

وكان طلاب كلية العلوم بجامعة الإسكندرية، قد دشنوا حملة للتحذير على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" من خطورة انهيار المبنى المخصص لقسم الكيمياء والذي يقع على طريق الحرية بمنطقة الشاطبي وسط المدينة، لكونه آيلاً للسقوط منذ سنوات عديدة، ويخشون علي حياتهم.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا