أخبار العالم / وكالة الانباء الاردنية - بترا

أخبار الأردن : الصحة وامفنت توقعان مذكرة تفاهم

عمان 4 آذار (بترا)-وقعت وزارة الصحة مذكرة تفاهم مع شبكة الشرق أوسطية للصحة المجتمعية (امفنت) اليوم الاثنين بهدف تحقيق نتائج أفضل للصحة العامة بالمملكة.
وبموجب الاتفاقية التي وقعها وزير الصحة الدكتور غازي الزبن، والمدير التنفيذي لشبكة امفنت الدكتور مهند النسور، تكون الوزارة مسؤولة عن تزويد امفنت بالمعلومات ذات الصلة بالفجوات القائمة في مجال الصحة التي تحتاج إلى ومتابعة ومعالجة، في حين تقوم امفنت بمساعدة الوزارة من خلال توفير الدعم الفني والبحث والتقصي لإيجاد الحلول المناسبة بهذا الصدد.
كما تنص على التعاون في الاستجابة لمختلف التحديات التي تواجه الصحة في المملكة حسب الأنظمة واللوائح الصحية المعمول بها من خلال قانون الصحة العامة، وتسهم امفنت في بناء قدرات موظفي الوزارة في مختلف المجالات بما في ذلك الرصد واستقصاء الأوبئة والبحوث وجمع البيانات، التي تمكن الوزارة من تقوية نظامها الصحي وخاصة فيما يتعلق بالصحة العامة والرعاية الصحية الأوليةً.
وقال الدكتور النسور "إننا حريصون دائمًا على تعزيز شراكاتنا مع وزارة الصحة، إلى جانب المنظمات الأخرى العاملة بالمملكة من خلال تحقيق رسالتنا المتمثلة بتوفير مستوى أفضل للصحة العامة وطب المجتمع والوبائيات التطبيقية في إقليم شرق المتوسط. وستمكننا هذه الشراكة من خدمة المزيد من البلدان التي نعمل بها، ونتطلع إلى تحقيق نتائج إيجابية عبر هذه الاتفاقية".
وامفنت منذ تأسيسها عام 2010 تدعو إلى تبادل المعرفة وتقوية الخبرات وسد الفجوات التي تواجة الوزارة جراء العبء المترتب اثناء الأزمات والظروف العادية.
--(بترا)
د ط/ف ج04/03/2019 13:50:20

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا