أخبار العالم / الفجر

سفير موريتانيا في زيارة لجامعة السويس (صور)

استقبل الدكتور السيد عبدالعظيم الشرقاوي، رئيس جامعة السويس، السفير ودادي ولد سيدي هيبه، سفير دولة موريتانيا بالقاهرة والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، ويرافقه محمد فال آباه، الملحق الثقافي لدولة موريتانيا.

جاء ذلك في إطار حرص جامعة السويس، على تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بضرورة الانفتاح على الدول الأفريقية وتدعيم الشراكة مع تلك الدول خصوصًا في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

وخلال اللقاء، قدم الشرقاوي، عرض مفصل عن كليات الجامعة، وأهم البرامج المتاحة للطلاب الوافدين سواء كانت في مرحلة البكالوريوس أو الدراسات العليا.

وعلى هامش الزيارة، استمع سيادته للطلاب الوافدين من دولة موريتانيا، والذين يدرسون في الجامعة، حيث أبدوا سعادتهم البالغة بالدراسة في جامعة السويس، شاكرين حسن المعاملة التي يلقونها بصفة دائما.

وفي نهاية اللقاء، تقدم السفير بخالص الشكر الى رئيس الجامعة على حسن الاستقبال وحفاوة الترحيب؛ مؤكدًا حرصه الشديد على تكرار الزيارة مرة أخرى، ووعد سيادته بضرورة العمل على زيادة أعداد الطلاب الوافدين من دولة موريتانيا الدارسين بالجامعة؛ للاستفادة من البرامج المتميزة والمتفردة؛ سواء كانت في مجال هندسة البترول والتعدين، أو الثروة السمكية أو التعليم الصناعي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا