أخبار العالم / الفجر

فصل ١٢ أمين شرطة وخفير نظامي لقطعهم الطريق وتعديهم على ضابطين ببني سويف

قرر اللواء محمد الخليصي، مساعد وزير الداخلية لمنطقة شمال الصعيد، إنهاء خدمة ١٢ من أمناء الشرطة بمديرية أمن بنى سويف، بالإضافة إلى خفير نظامى، وتوقيع جزاءات مالية مشددة لقيامهم بقطع الطريق والتعدّى على ضابطين أثناء توجّههما لعملهما بقسم شرطة بنى سويف.

وانعقد مجلس تأديب استئنافى لأفراد هيئة الشرطة لمنطقتى شمال ووسط الصعيد، والذى ترأسه «الخليصى»، أمس، وانتهى إلى فصل وإنهاء خدمة «محمد. ع. أ، وأحمد. ف. أ، وحاتم. ج. م، وسيد. ع. س، ومحمد. ف. س» سبق إنهاء خدماتهم، بالإضافة إلى «أحمد. ف. ع، وإيهاب. م. ا، ورمضان. أ. ع، وسيد. ش. م، ومحمود. ح» من قوة قسم بنى سويف، و«محمد. ح. ت» خفير نظامى، فضلًا عن «طارق.م. ر» من قوة مركز شرطة ببا، و«محمد. أ. ع» من قوة المديرية سابقًا، وحاليًا بقطاع الخدمات الطبية، وذلك لقطعهم الطريق والتعدى على ضابطين فى أثناء توجّههما لعملهما.

وألزم مجلس التأديب مجازاة بعضهم بتوقيع غرامة مالية ٥ أمثال أجرهم الأساسى الذى كانوا يتقاضونه وقت ارتكاب المخالفة، وكذلك مجازاة عدد منهم بالفصل من الخدمة مع الاحتفاظ بالحق فى المعاش أو المكافأة.

وتعود الواقعة إلى ٣٠ إبريل فى ٢٠١٤، عندما نظّم أفراد شرطة ببنى سويف وقفة احتجاجية، وأضربوا عن العمل، اعتراضًا على حبس سكرتير عام نادى الأفراد بالقاهرة، وذلك أثناء اجتماعه بعدد من زملائه، وحبسه ٤ أيام دون عرضه على النيابة، وطالبوا بالإفراج عنه، مرددين هتافات منددة بذلك، كما قاموا بمنع ضابطين من دخول المديرية، بالإضافة إلى توقف زيارات الأهالى لذويهم المحبوسين على ذمة قضايا، وأيضًا المحامين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا