الارشيف / أخبار العالم / أبابيل نت

النهضة يضرب موعداً مع العروبة في ربع نهائي دوري شهداء مريس

  • 1/2
  • 2/2

ابابيل نت/ علي السكري: . صعد فريق نهضة المدرج الى دور الثمانية من بطولة دوري شهداء مريس في النسخة الثانية ، بعد فوزه عصر اليوم على منافسه فريق الشهيد الرياشي من الحقل بهدفين دون رد في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الفقيد العدار ، ليضرب النهضة موعدا في ربع النهائي مع فريق العروبة مستضيف البطولة الذي اقصى فريق عنيد الخبل بهدف دون مقابل في مباراة الامس. ويدين النهضة الذي سيطر على مجريات اللقاء وبنسبة استحواذ اكثر من الخصم الى الثنائي احمد عبيد وزميله عواد اللذان سجلا هدفي الفوز في هذه المباراة .

احداث ومجريات المباراة.

دخل الفريقان شوط المباراة الاول ، وكل واحد منهما ، امامه هدف وهو تجاوز الاخر والوصول الى دور الثمانية .. لكن ماهي الطريقة التي سيلعب به كل فريق لتحقيق مبتغاة ؟

البدايات الاولى للمباراة كشفت للمتابعين .وللجمهور وللاعلاميين ، وللفنيين والعارفين باسرار كرة القدم ان ، كل واحد يلعب وفق امكانياته المتاحة (العب بالذي تكسب) ، فريق الشهيد الرياشي (الحقل).بدأ واضحا انه يلعب بطريقة دفاعية ، والاعتماد على الهجمات المرتدة ، لخطف هدف مع تأمين مرماه من الاهتزاز ، فيما وضح تماما ، ان النهضة ، دخلت المباراة بنزعة هجومية ، بهدف حسم المباراة في شوطها الاول ، وعدم الولوج في مآلات اخرى ، لاتصب في مصلحته ، اوتضع لاعبية تحت الضغط النفسي مع مرورالوقت ، ولذلك ، فقد انحصر اللعب في الربع الساعة الاولى وسط الملعب ، كرات مقطوعة في اغلبها ولاتشكل خطورة تذكر ، رغم المحاولات والضغط.الهجومي لفريق النهضة ، الا انها جوبهت بصمود دفاعي لفريق رياشي الحقل ، ويبدو ان فريق نهضة المدرج ، يمتلك الحلول والامكانيات التي تمكنة من التعامل مع مثل هذا النوع من المباريات ، التي تجد نفسك لاتستطيع ان تتنفس امام فريق يلعب مباراة مغلقة .

الحلول المتمثلة في اسغلال انصاف الفرص ، اجادة اللعب تحت الضغط،و التصويب المركز واستغلال الكرات الثابتة ، المهارة الف ردية .

مفاتيح الحل لفريق النهضة ، في هذا الشوط الاول ، كانت بيد اللاعب احمد عبيد.، الذي سجل الهدف الاول ، واعتقد انه كان مهما للغاية لفريق المدرج ، حيث نجح النهضة في اضافة الهدف الثاني عن طريق اللاعب عواد. لينهي حكم المباراة محمود الضالعي الشوط الاول بتقدم النهضة بهدفين نظيفين.

شوط ثاني تكرار لسيناريو الشوط الاول

دخل الفريقان في شوط المباراة الثاني بنفس سيناريو الشوط الاول ..لكن بدون فاعلية على مستوى الوصول للمرمى ، حيث استمر فريق النهضة في السيطرة والتحكم في مجريات المباراة ، هجوم من طرف واحد ، ودفاع من جانب آخر ، واتيحت فرص بالجملة لفريق المدرج ، لم تستثمرمن قبل مهاجميه ، واجاد حارس وخط دفاع الشهيد الرياشي الدور الدفاعي ولولا اخفاقه في الشوط الاول ، لوضع النهضة في ورطة الخروج المبكر. اختارت اللجنة المنظمة اللاعب محمد عبدالله المدرج افضل لاعب في المباراة .

فريق الحقل لعب مباراة قوية وقدم اداء دفاعي ممتاز خاصة في الشوط الثاني . ويستحق التقديروالاحترام ..لان المباريات الاقصائية ومباريات والكؤوووس تقول؛ العب بالطريقة التي تتناسب وامكانياتك وبالطريقة المختصرة التي توصلك الى الهدف باقل جهد واسرع وقت .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا