أخبار العالم / الوطن

السجن عامين لطبيب تسبب في وفاة فتاة أثناء جراحة الزائدة ببني سويف

قضت دائرة الجنح بمحكمة سمسطا الجزئية جنوب بني سويف، اليوم الأحد، برئاسة المستشار أحمد نادي، بالسجن عامان لطبيب أخصائي جراحة بمستشفى سمسطا المركزي، وكفالة مالية قدرها 5 آلاف جنيه، ومبلغ عشرة آلاف جنيه وواحد، على سبيل التعويض المدني المؤقت، على خلفية اتهامه بالتسبب وفاة فتاة عن طريق الخطأ عقب إجرائه جراحة لها.

وقال محمد فريد الشريف، محامى المجني عليها، إن التقرير الطبي الوارد من مستشفى سمسطا المركزي إلى نيابة سمسطا أفاد بوصول المجني عليها وتدعى صابرين علي محمد محمد، جثة هامدة، وباشرت النيابة التحقيقات وبسؤال عجمي محمد محمد، 60 سنة، عامل، عم المجني عليها، و«أمل»، شقيقه المجني عليها، قرروا بأن المجني عليها كانت تعانى من التهاب الزائدة الدودية ودخولها للمستشفى وتم إجراء تدخل جراحي لها بمعرفة الطبيب وحدثت لها مضاعفات، ما تسبب في الوفاة واتهموا الطبيب مجرى العملية بالإهمال والخطأ الطبي في الوفاة.

وأشار إلى أن النيابة العامة باشرت التحقيقات في القضية رقم 12342 جنح سمسطا لسنة 2018، وتم استدعاء الطبيب المتهم وأخلي سبيله بكفالة 20 ألف جنيه على ذمة التحقيق وتم استدعاء «م.ك.ع»، طبيب التخدير، وشهد بأن الطبيب المتهم استدعاه، لتخدير المجني عليها، وأن الأشعة والتحاليل للمريضة قبل إجراء العملية أكدت لياقتها وتمت العملية بنجاح، مؤكدا أن تقرير الطب الشرعي أوضح أن الطبيب مجرى الجراحة تسبب في الإهمال والتقصير في التعامل مع حالة المجني عليها، حيث إنه أحدث جرحا بالقولون لم يتم تداركه أثناء الجراحة أو حتى عمل استكشاف سريع بالبطن لإنقاذ حالتها مما أحدث صدمة تلوثية أدت إلى وفاتها.

وتعود الواقعة إلى شهر يوليو من عام 2018 الماضي، حيث أقدم طبيب أخصائي جراحة بمستشفى سمسطا المركزي بإجراء جراحة زائدة دودية لفتاة تدعى صابرين محمد محمد، 18 عاما، داخل مستشفى سمسطا المركزي، قبل أن تسوء حالة الفتاة عقب إجراء الجراحة مباشرة، وينتقل وكيل وزارة الصحة ببني سويف الدكتور عبدالناصر حميدة، لتقديم واجب العزاء لأسرة الفتاة، وفتح تحقيق عاجل في الواقعة، ويتم نقل الطبيب إلى مستشفى إهناسيا المركزي.

ونشرت «الوطن» في عددها 2274 الصادر بتاريخ 21 يوليو 2018 تقريرا تحت عنوان: «صابرين» راحت فى عملية «زايدة».. وأقاربها: كالعادة خطأ طبي رصد تعرض الفتاة لإهمال جسيم تسبب في وفاتها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا