الارشيف / أخبار العالم / جريدة الجزيرة

أخبار السعودية : أمير منطقة المدينة المنورة يرعى تخريج الدفعة الـ(55) من الجامعة الإسلامية

المدينة المنورة - مروان قصاص:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة مساء أمس الأربعاء حفل تخريج 2894 طالبًا يمثلون 111 دولة في الدفعة الخامسة والخمسين من خريجي الجامعة الإسلامية، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير منطقة المدينة المنورة وعدد كبير من أصحاب المعالي والفضيلة والمسؤولين والسفراء والقناصل والدبلوماسيين لدى المملكة.

ودشَّن سمو أمير المنطقة بحضور سمو نائبه مهرجان الثقافات والشعوب الثامن، والذي يقام بمقر المدينة الجامعية لمدة 11 يومًا من 22 جمادى الآخرة الحالي وحتى 2 رجب المقبل. وتجول سموه الكريم والحضور بين أجنحة المهرجان التي يشارك فيها أكثر من 500 طالب يمثلون 90 دولة.

وألقى معالي مدير الجامعة الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي خلال حفل التخرج كلمة قال فيها: إن الجامعة راهنت منذ تأسيسها على الإنسان ليكون سفير سلام يسهم في بناء وطنه وتنمية مجتمعه في الأقطار كافة. مؤكداً على قيمة ومكانة الجامعة الإسلامية التي تحمل رسالة سعودية إنسانية للعالم أجمع من مدينة المصطفى صلى الله عليه وسلم وتتمتع بثقافات متعددة وتخصصات متنوعة.

وأوضح الدكتور المرزوقي بأن الجامعة تحظى برعاية ملوك المملكة العربية السعودية منذ تأسيسها، وبرعاية خاصة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظهما الله.

واستعرض معالي مدير الجامعة أبرز الإنجازات والنجاحات التي تم تحقيقها وإنجازها خلال العام الحالي، موضحاً بأنها حصلت على جائزة الملك عبدالعزيز للجودة، بعد أن حصلت في العام الماضي على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي غير المشروط لمدة سبع سنوات. مهنئاً جامعة طيبة بمناسبة حصولها أيضاً على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي هذا العام.

وأفاد معاليه بأنه كلية الحاسب الآلي حصلت على الاعتماد البرامجي الأكاديمي الدولي (ABET) لجميع برامجها، كما أن الجامعة حصلت على المرتبة الحادية عشرة في تصنيف جامعات العالم QS لعام 2019 بعد أن كانت خارج التصنيف، إضافة إلى حصولها على تقييم خمسة نجوم في أعلى تصنيف في جودة التعليم في خدمه المجتمع، بجانب الحصول على شهادات الجودة الأيزو لكليات الجامعة.

وأبان الدكتور المرزوقي أنه في المجال الأكاديمي تم تطوير البرامج الأكاديمية كافة، وتخفيض عدد الساعات الدراسية من 182 ساعة إلى 160 بهدف إتاحة مجال أكبر للمناهج اللاصفية، وتم إنشاء كلية الأنظمة والدراسات القضائية، وإنشاء بكالوريوس جديد في العقيدة وعلوم الأديان يُعنى بتدريس الأديان والعقيدة والحضارات والثقافات، إضافة إلى إنشاء 6 برامج ماجستير جديدة في كليتي الهندسة والحاسب الآلي في الذكاء الصناعي والواقع الافتراضي والطاقة المستدامة في البيانات الكبرى وغيرها من برامج الماجستير المرتبطة ببرامج في جامعات عالمية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا