أخبار العالم / صعدة برس

وزير المياه والبيئة يلتقي محافظ إب

صعدة برس -
ناقش وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير اليوم مع محافظ إب عبد الواحد صلاح عدد من القضايا والمواضيع المتصلة بالوضع المائي بالمحافظة.

وتطرق اللقاء إلى موضوع الحوض المائي في إب وكذا الدور الهام الذي تضطلع به لجنة الحوض والتي يرأسها محافظ المحافظة والخطوات المتخذة في سبيل تعزيز دور اللجنة.

كما ناقش اللقاء المشاريع التي شهدتها المحافظة في مجال مياه الريف بالإضافة إلى الجهود المبذولة من قبل هيئة مياه الريف لتحسين مستوى الأداء والتوسع في تنفيذ المشاريع بما يغطي الاحتياجات المطلوبة بالمحافظة.

وتناول اللقاء نتائج الدراسة العلمية التي نفذتها الوزارة مؤخرا بشأن وضع حوض إب والذي صنف مؤخرا أنه من الاحواض الحرجه وسيقوم الاستشاريون باقتراح الحلول لنضوب الآبار الحاصل وسيتم البحث عن تمويل لتنفيذ نتائج الدراسة.

وأكد وزير المياه والبيئة أن محافظة إب تقع في سلم الأولويات ضمن خطط وبرامج الوزارة .

ووجه فروع الهيئات والمؤسسات المائية بتفعيل مستوى الأداء في أنشطتها ومهامها وتكريس الجهود بالتنسيق مع السلطة المحلية وبما يعزز من دورها في تقديم الخدمات المائية للمواطنين على النحو المطلوب.

بدوره أشاد محافظ إب بالتعاون الجاد والمثمر من قبل وزير المياه والبيئة مع احتياجات ومتطلبات المحافظة من المشاريع المائية .

حضر اللقاء مدير عام فرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف بمحافظة إب نجيب دماج.
سبـأ

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا