وفد مصري يبحث مع شركات بمعرض "Innotrans" في برلين الفرص الاستثمارية

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
شارك وفد من وزارة النقل برئاسة الدكتور عمرو شعت، نائب وزير النقل، في معرض Innotrans 2018 والذي يقام في مدينة برلين في ألمانيا.

ويعد من أكبر المعارض على مستوى العالم في صناعات النقل بالسكك الحديدية، ويقام كل عامين في مركز المعارض في مدينة برلين.

ويقدم المعرض أحدث التطورات في مجال صناعة الوحدات المتحركة الخاصة بالسكك الحديدية شاملة الجرارات وعربات الركاب والبضائع وكذلك وحدات القطارات فائقة السرعة بالإضافة إلى وحدات المترو وكذلك نظم الإشارات ومهمات ومعدات البنية الأساسية والأنفاق.

وضم وفد وزارة النقل، كل من المهندس خالد صبرة، العضو المنتدب للشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، والمهندس وجدي رضوان، معاون وزير النقل للسكك والمترو، واثنان من مهندسي هيئة السكك الحديدية.

وصرح الدكتور عمرو شعت، بأن هذا المعرض يعتبر فرصة ممتازة لمتابعة أحدث التقنيات والأنظمة المستخدمة في مجال تكنولوجيا النقل بالسكك الحديدية حيث يجتمع أكبر عدد من الشركات العارضة في مكان واحد.

وأضاف نائب وزير النقل أنه تم عقد العديد من اللقاءات مع كبريات الشركات العالمية المتخصصة في كافة قطاعات السكك الحديدية والمترو سواء في مجال الوحدات المتحركة أو الإشارات الكهربائية.

جدير بالذكر انه يشارك فى معرض انوترانس هذا العام شركات عالمية من 55 دولة من مختلف دول العالم.

وخلال اللقاءات، أوضح نائب وزير النقل، أن هناك تطورا كبيرا تشهده منظومة السكك الحديدية في مصر وهناك فرص استثمارية واعدة فى هذا المجال، وأن هناك مشروعات عديدة فى السكك الحديدية ومترو الأنفاق يجري الآن، الإعداد لبدء العمل بها في مصر مثل مشروع إنشاء خط القطار السريع (العين السخنة العلمين) وخطوط المونوريل بالسادس من أكتوبر والقاهرة الجديدة بالإضافة لخطوط مترو أنفاق القاهرة الكبرى.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق