الارشيف / أخبار العالم / وكالة الانباء الاردنية - بترا

أخبار الأردن : ورشة حول الحفاظ على السلام في منطقة شرق آسيا وشمال أفريقيا

ورشة حول الحفاظ على السلام في منطقة شرق آسيا وشمال أفريقيا

عمان 7 شباط (بترا) - نظمت مؤسسة داغ همرشولد بالشراكة مع معهد غرب آسيا وشمال أفريقيا (وانا) اليوم الخميس ورشة عمل تفاعلية حول الحفاظ على السلام بمنطقة غرب آسيا وشمال أفريقيا.
وناقشت الورشة التي انعقدت بمشاركة خبراء أكاديميين وموظفين من الأمم المتحدة وجهات فاعلة في المجتمع المدني وجهات حكومات المبادرات الدولية والمحلية التي تعزز العمل على أجندة الأمم المتحدة للحفاظ على السلام، الجهود المطلوبة لمعالجة العقبات التي تواجه السلام في منطقة غرب آسيا وشمال أفريقيا.
وقال المدير العام لمعهد غرب اسيا وشمال افريقيا الدكتور عمر الرفاعي "لقد كان تبني قرارات استدامة السلام في عام 2016 بمثابة إنجاز بارز وعلامة فارقة في عمل الأمم المتحدة في بناء السلام، في الاعتراف بمدى أهمية عمل المجتمع الدولي بشكل متماسك لدعم الحكومات الوطنية والمجتمعات المحلية لمنع تفشي العنف أو تصعيده ولمعالجة الأسباب الجذرية للصراع والحفاظ على السلام".
وأضاف "ومع ذلك لتحديد ما إذا كانت هذه القرارات تُحدث فرقاً بالفعل فإننا نحتاج إلى النظر في التغييرات التي طرأت على المستويات الإقليمية والدولية والمجتمعية". يشار الى ان معهد (وانا) مؤسسة أبحاث غير ربحية مقرها في عمان، وتجري أبحاثاً حول الأمن البشري والنمو الاقتصادي والمجتمع المدني والتنمية المستدامة.
ومؤسسة داغ همرشولد، منظمة غير حكومية سويدية تهدف الى ابراز جهود الامم المتحدة في بناء السلام والحفاظ عليه.
-- (بترا)
ص خ/اص/ب ط 07/02/2019 12:36:25

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا