فوز 5 أفكار في مسابقة "تحدي الزراعة الرقمية".. تعرف عليها​

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتب- يوسف عفيفي وهاني رجب:

اختارت لجنة التحكيم بمبادرة رواد النيل، أفضل 5 أفكار في مسابقة "تحدي الزراعة الرقمية" خلال الحفل الختامي بجامعة النيل، أمس الأحد، للفوز بعدد من الجوائز وتكريم باقي الفرق المشاركة.

وجرى عرض 10 أفكار بالحفل الختامي، الذي أقيم بمقر جامعة النيل الأهلية، من بين أكثر من 130 مشروعًا مقدمين من رواد الأعمال، بعد أن تم فرزها كمرحلة أولى، واختيار أفضل 28 فكرة على مستوى 18 محافظة.

وحصل مشروع فيرم كود، لتشفير الأكواد ومواجهة الغش تحت عنوان "عالم بلا غش" خلال عام 2022، على المركز الأول، وحل مشروع أنوفيشن نيم "المزارع السمكية"، في المركز الثاني، وجاء مشروع فريش سورس "التواصل مع الماركت والتجار للتسويق"، على المركز الثالث، بينما مشروعي توماتيكي وسولاريس حصلا على المركزين الرابع والخامس.

وحصد صاحب كل فكرة أو مشروع على مبلغ 150 ألف جنيه، نظير أعمالهم المقدمة لاستكمال المشروع، على أن تروج مبادرة رواد النيل للمشروعات.

يأتي ذلك في إطار التعاون بين البنك الدولي ومبادرة "رواد النيل" الممولة من البنك المركزي المصري وشركة "يمكن دوت كوم" ومركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتنفيذ "تحدي الزراعة الرقمية" في مصر والذي يهدف إلى إيجاد حلول رقمية ومبتكرة للمشكلات التي يعاني منها المزارعون في مصر.

حضر المؤتمر، كل من لبنى هلال نائب محافظ البنك المركزي، والدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة، ووليد اللبادي المدير الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية وممثلين عن البنك الدولي، لاختيار أفضل 5 أفكار من بين 130 فكرة مقدمة للفوز في مسابقة "تحدي الزراعة الرقمية" التي تهدف لتطوير الزراعة في مصر من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة.

جدير بالذكر، أن مبادرة "رواد النيل" أحد أبرز المبادرات الهادفة إلى دعم وتنمية ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز المنتج المحلي في مصر، وتمثل المبادرة نتاج اتفاقية رعاية استراتيجية بين البنك المركزي وجامعة النيل الأهلية الرائدة في مجال تطوير ريادة الأعمال، وتسويق ونقل التكنولوجيا، والابتكار والتنافسية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق