الارشيف / أخبار العالم / اليمن السعيد

الحوثي يفاجئ الجميع ويصدر مساء اليوم قرار غير مسبوق يشعل صنعاء ويغضب الأحمر ويخلف موجات ردود عارمة "تفاصيل"

 

أكدت مصادر مطلعة بالعاصمة صنعاء أن مليشيات الحوثي أصدرت قرارا رسميا بالحجز على شركة سبأفون.

وقالت المصادر "أن المليشيات أصدرت مساء اليوم قرار رسمي بالحجز على شركة #سبأفون للهاتف النقال بالعاصمة #صنعاء والتابعة لرجل الأعمال القيادي الإصلاحي البارز حميد الأحمر.

إلى ذلك قالت مصادر اقتصادية وأخرى إعلامية مطلعة "أن قطاع الاتصالات في اليمن يعيش حاليا واحدة من أسوأ فتراته على الإطلاق ويتعرض لابتزاز ممنهج جعله واحداً من أهم موارد تمويل جماعة الحوثيين".

وتشير أرقام وإحصاءات إلى أن جماعة الحوثيين المسلحة تنظر لقطاع الاتصالات باعتباره البقرة الحلوب التي تدر عليها مليارات الريالات.

وقال مصدر في قطاع الاتصالات "إن هناك استهداف لقطاع الاتصالات اليمنية، حيث تتوالى الأحكام والقرارات غير القانونية على شركات الاتصالات والقطاع الخاص عامّة بشكل متسارع وانتهازي من قبل المحاكم الخاضعة لسيطرة الحوثيين بصنعاء ما يشكل تهديداً حقيقياً بفقدان الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، دون أدنى شعور بالمسؤولية من القائمين على الأمر من خطورة إضافة هذا العبء البشري إلى أكثر من مليوني موظف حكومي لايزالون بدون رواتب لأكثر من ثلاث سنوات.

وأضاف المصدر "تم حجز أكثر من ٤٠ مليار ريال من أرصدة وأموال شركة سبأفون للهاتف النقال بدون مسوغ قانوني او حكم قضائي، أعقبها إصدار حكمين قضائيين جائرين بمصادرة حوالي ٧٠ مليون دولار و١٦ مليار ريال يمني، صاحبهما حجوزات تحفظية وتنفيذية بتلك المبالغ".

وقال المصدر إن شركة" إم تي إن " أيضاً تتعرض باستمرار لابتزاز حيث تم مصادرة سبعة مليار ريال من أرصدتها، وفرض حجز ومصادرة لحوالي ١٧ مليار ريال، كما تم فرض قيادي حوثي لإدارة شركة "واي" وتسريح موظفيها.

ومنذ سيطرة جماعة الحوثيين المسلحة على العاصمة صنعاء أواخر العام 2014 تستمر الإجراءات الحوثية على شركات الاتصالات دون توقف.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا