أخبار العالم / الفجر

مجلس جامعة بني سويف يوافق على إنشاء قناة إذاعية بكلية الآداب

وافق مجلس جامعة بني سويف برئاسة الدكتور منصور حسن، رئيس الجامعة، وبحضور نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، وأعضاء المجلس، على إنشاء قناة إذاعية خاصة بكلية الآداب بالتنسيق مع كلية الإعلام.

وأوضح رئيس الجامعة أن القناة سوف تتناول مسيرة أعضاء هيئة التدريس، وأخبار الجامعة والكلية، وبرامج تتناول موضوعات تطوير الذات وقضايا متحدي الإعاقة، ومحاربة الأفكار المتطرفة، بالإضافة إلى طرح قضايا المرأة، والثقافة الإسلامية، وإذاعة الأغانى الوطنية، وإقامة المسابقات الفنية والعلمية والثقافية، وتقديم النصائح الإجتماعية، واكتشاف المواهب، ومناقشة الكتب والروايات والرسائل بمكتبة الكلية.

فى سياق منفصل، وافق مجلس جامعة بنى سويف برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، وبحضور نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، وأعضاء المجلس، على إبرام ثلاث اتفاقيات تعاون خاصة بكلية الفنون التطبيقية بالجامعة.

وأوضح رئيس الجامعة أن الاتفاقيات بين كلية الفنون التطبيقية، وكلًا من كلية التصميم والفنون الإبداعية بجامعة الأهرام الكندية، وكليات ومعاهد الاتحاد الأكاديمي ونقابة مصممي الفنون التطبيقية، والمعهد العالي للهندسة التكنولوجية، مضيفا أن المجلس وافق على قبول تبرع بعدد 25 كرسي وعدد 2 سبورة لقسم النسيج بالكلية.

وفى سياق آخر، أعلن رئيس الجامعة، عن مشاركة الجامعة في الملتقى العربي الأول للقيادات الجامعية، الذي ينظمه اتحاد الجامعات العربية، بالتعاون مع جامعة الدول العربية، والمنظمة العربية للتنمية الإدارية تحت عنوان "استراتيجيات التميز في الأداء الجامعي" خلال الفترة من 17إلى 18 فبراير القادم، جاء ذلك خلال تراسه لمجلس الجامعة رقم 167 المنعقد بتاريخ 23 يناير الجاري، وبحضور السادة نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، وأعضاء المجلس.

وأوضح رئيس الجامعة أن الملتقى يهدف إلى ربط الجامعات العربية بالاتجاهات الإستراتيجية المعاصرة في التعليم الجامعي، والتعرف على فرص تطعيم السياسات والنظم في الجامعات العربية بهذه الاتجاهات، إضافة إلى التأكيد على ضرورة تبادل الخبرات بين القيادات الجامعية العليا بما في ذلك تنمية فرص التعاون بين الجامعات في المبادرات ومشروعات التطوير لتحقيق التميز في الأداء الجامعي.

وفى سياق آخر، أعلن رئيس الجامعة، عن مشاركة وفدًا مكون من 155 فرداَ، في فعاليات أسبوع شباب الجامعات المقام فى الفترة من 2 وحتى 7 فبراير المقبل بجامعة كفر الشيخ، تحت شعار "بالعلم والمعرفة نحو البناء".

وأوضح رئيس الجامعة، أن عدد المشاركين من الطلاب يصل إلى 110 طالب وطالب، ويرافقهم من القيادات والمشرفين والمدربين 45فردًا، ويتنافس الطلاب فى الأنشطة الرياضية وتشمل قدم خماسي، وكرة سلة طلبة، وكرة طائرة طالبات، وتنس طاولة، وإسكواش، ومصارعة، والأنشطة الثقافية المتمثلة في مسابقة القرآن الكريم، والأحاديث، ومجلات الحائط، ودوري المعلومات، والمراسل التليفزيوني، والشعر، والقصة القصيرة، والمقال، والأبحاث الثقافية، أما الأنشطة الاجتماعية فتتضمن "الطالب والطالبة المثالية، والشطرنج، والقوافل الطبية والإجتماعي، بالإضافة إلى النشاط الفني مثل "الكورال، والموسيقى، والفنون التشكيلية" وتتمثل الأنشطة العلمية في "الإبتكارات العلمية، ودوري المعلومات العلمي، والمعرض العلمي " وأنشطة الجوالة منها الكشفي، والثقافي، والفني، والمعارض.

جدير بالذكر أن الأسبوع حافل بالمسابقات الرياضية والثقافية، والقوافل الطبية والبيطرية والجوالة وحفلات السمر بحضور شخصيات عامة بالدولة، ويضم حفل الاحتفال عروض للجامعات وفقرات غنائية، بمشاركة 26 جامعة مصرية وبحضور 5 آلاف طالب وطالبة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا