أخبار العالم / الفجر

في انفراد جديد لـ"الفجر".. استرداد أراضي لسان وزراء "مبارك"

تأكيدًا لما انفردت به جريدة الفجر، في عددها الورقي 704 بتاريخ أمس الخميس، نفذت الرقابة الإدارية، والكسب غير المشروع، خطتها في استرداد عدد من أراضي لسان وزراء الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، واستردت عددا من الفيلات منها فيلا زكريا عزمي وزوجته وآخرون من وزراء مبارك السابقين، في تمام الساعة الخامسة من مساء أمس.

وأكدت مصادر لـ"الفجر"، أن الدولة قادمة على تنفيذ خطتها لتطهير الفساد واسترداد أراضي الدولة مهما كانت في أيدي أصحاب النفوذ أو المناصب، مضيفًا أن القيادة السياسية قادرة على تنفيذ خطة الدولة في إنهاء الفساد.

وكان اللواء حمدي عثمان، محافظ الإسماعيلية، قد أعلن في بيان له، مساء أمس، استرداد 3 فيلات وقطع أراضي وما عليها من منشآت، من عدد من زوجات وزراء سابقين بمنطقة لسان الوزراء على البحيرات المرة مباشرة بقرية أبوسلطان التابعة لمدينة فايد، وذلك بالتنسيق مع جهاز الكسب غير المشروع، وهيئة الرقابة الإدارية وجميع الأجهزة الرقابية بمحافظة الإسماعيلية.

وذكر عثمان، في بيان صادر عنه، أنه تم استرداد فيلا كلا من إقبال هانم محمد عطية حرم الدكتور صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى ووزير الإعلام السابق بمساحة قدرها 970 مترًا مربعًا بما عليها، وفيلا مصطفى زكي بدر نجل وزير الداخلية السابق بمساحة 1696 متر مربع مباني، بالإضافة إلى مساحة 3 قراريط و17 سهمًا مسطح أخضر، وفيلا منى صلاح الدين المنيري حرم المهندس محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية السابق، بمساحة 400 مترا مربعا مبانى، ومساحة 12 قيراطًا لمسطح أخضر، مؤكدًا أن الأراضي المستردة، سيجرى طرحها جميعا للبيع بالمزاد العلني لصالح خزينة الدولة.

وأوضح المحافظ أن تلك الإجراءات تأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للمسؤولين، بالتعامل بحسم مع ملف استرداد أراضي الدولة وتنفيذ خطة الدولة بشأن الحفاظ على الرقعة الزراعية وحماية أملاك الدولة.

يذكر أن منطقة لسان الوزراء، استولى عليها بعض رموز نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك، حيث جرى تخصيص البحيرات المرة لهم، بدلا من تطويرها كواحدة من أهم المناطق السياحية في مصر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا