الارشيف / أخبار العالم / الفجر

الجامعة العربية تجدد دعمها لحقوق "فلسطينيي 48"

أكدت جامعة الدول العربية دعمها الكامل لحقوق الشعب الفلسطيني في الداخل (فلسطينيو 48) ولنضالهم الدؤوب ودفاعهم المستمر عن أرضهم وحقوقهم وعيشهم في وطنهم، وعلى أرضهم ومدنهم وقراهم وباديتهم.
وأشدت الجامعة في بيان لها صادر عن "قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة" اليوم الأربعاء، بـ"فلسطينيي 48" وثمنت نضالاتهم البطولية وتشبثهم بكيانهم وحقوقهم وهويتهم الوطنية.

وجاء البيان بمناسبة يوم التضامن مع "فلسطينيي 48" الذي يصادف الـ30 من يناير من كل عام، وهو اليوم الذي دعا إلى إحيائه قرار مجلس جامعة الدول العربية.

وأكد البيان ضرورة "دعم صمود فلسطينيي الداخل في أرضهم ودفاعهم عن حقوقهم في وجه السياسات والتشريعات التحريضية والعنصرية المدانة التي تقودها الحكومة الإسرائيلية ضدهم".

ودعا البيان، المجتمع الدولي والأمم المتحدة، ومجلس حقوق الإنسان إلى ضرورة تحمُّل مسؤولياتهم تجاه قضية فلسطينيي الداخل، ولما يتعرضون له من ظلم وتمييز عنصري، إلى جانب الانتهاكات الجسيمة لأبسط حقوقهم المكفولة بالقانون والمواثيق والشرعية الدولية، وصولاً إلى فضح الانتهاكات الإسرائيلية وإدانتها ومواجهتها، وتمكين "فلسطيني الداخل" من كافة حقوقهم التي أكدت عليها وكفلتها هذه المواثيق والقرارات الدولية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا