برلماني يواجه «سارقي الدعم» في دور الانعقاد الرابع

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال النائب سليمان فضل العميري، عضو مجلس النواب عن محافظة مطروح، إن هناك الكثير من المتابعين لمجلس النواب فى مصر؛ ينتظرون إقرار حزمة من مشروعات القوانين التي تهم المواطن بشكل كبير، وعلى رأسها مشروع قانون تغليظ عقوبة سارقي الدعم الذي تقدم به من قبل.

وأوضح العميري في بيان صحفي له، أنه تقدم خلال دورة الانعقاد السابقة بالعديد من القوانين على رأسها قانون محاربة سارقي الدعم، وقانون البناء على الأراضي الزراعية، ومشروع لتعديل قانون الرياضة ومشروع لتعديل قانون مجلس النواب والصفة الحزبية للنائب وغيرها من المشروعات التي تستلزم الحسم خلال دورة الانعقاد الرابع.

وأضاف النائب، أن قانون سارقي الدعم يواجه الجرائم التي ترتكب بسرقة مخصصات الدعم الحكومي ويحصل عليه بشكل غير قانوني وهو غير مستحق بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر أو غرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تجاوز المليون الجنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، إذا كانت المخالفة من شأنها الإضرار الجسيم بالمال العام.

وأشار إلى أن لجنة المقترحات والشكاوى أحالت في دورة الانعقاد السابقة العديد من القوانين التي تقدم بها إلى اللجان المختصة لمناقشتها وإقرارها في الجلسة العامة في دورة الانعقاد الحالية.

اقرأ أيضًا: نائب: إحالة قانون تغليظ عقوبة سارق الدعم للجان المختصة

ويستعد مجلس النواب لانطلاق فعاليات دور الانعقاد الرابع المقرر له 2 من شهر أكتوبر المقبل، بعد دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي مجلس النواب لدور الانعقاد الرابع يوم الثلاثاء الموافق 2 أكتوبر الساعة العاشرة صباحا وذلك لافتتاح دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعى الأول، وفقا لقرار الرئيس المنشور في الجريدة الرسمية.

وتنص المادة (115) من الدستور على أن رئيس الجمهورى يدعو مجلس النواب للانعقاد الدور العادى السنوى قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر، وإذا لم تتم الدعوة يجتمع المجلس بحكم الدستور فى اليوم المذكور.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق