الارشيف / أخبار العالم / الفجر

إيقاف وإحالة رئيس حي ثالث بدمياط للشئون القانونية بتهمة الإهمال في النظافة

قررت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، اليوم الخميس، إيقاف وإحالة رئيس حى ثالث بدمياط للشئون القانونية بالديوان العام للتحقيق؛ لإهماله وتقصيره الواضح فى الإشراف على أعمال النظافة.

جاء ذلك بناء على التقرير الذى أعدته لجنة الإشراف على قطاع النظافة بمدينة دمياط والذى تبين معها أثناء المرور بشوارع المنطقة تدنى مستوى النظافة بها.

كما قامت بتوقيع غرامة فورية قدرها عشرة آلاف جنيها على أحد المواطنين لإلقائه مخلفات بيئية صلبة وقمامة بالطريق العام والذى أقر كتابة بعدم تكرار المخالفة مرة أخرى.

وقررت المحافظ أيضا تكليف محمد أحمد الشافعى قائما بأعمال رئيس حى ثالث بصفة مؤقتة.

وتباشر النيابة العامة بدمياط، التحقيق في واقعة ضبط مصنع لإضافات الأعلاف بمدينة دمياط الجديدة، يقوم بتصنيع أدوية بيطرية بالمخالفة للقانون بدون وجود تراخيص. 

كانت حملة من مديرية الطب البيطري، بالتنسيق مع قسم شرطة دمياط الجديدة، قد تمكنت من مداهمة المصنع، وتم ضبط كميات كبيرة من الأدوية البيطرية المنتهية الصلاحية، وتم تحرير محضر وإحالته للجهات المختصة.

كما تمكنت حملة بيطرية من مديرية الطب البيطرى بمحافظة دمياط، من ضبط 23 ألف طن من المواد الخام مجهولة المصدر وأدوية بيطرية منتهية الصلاحية داخل أحد المصانع بمدينة دمياط الجديدة 

وجاءت الحملة بالتنسيق بين مديرية الطب البيطرى بدمياط برئاسة الدكتور إيهاب شكرى وشرطة المسطحات المائية ووزارة الزراعة، فى إطار المتابعة المستمرة لمراكز بيع الأدوية ومصانع العلف.

أعلنت الدكتورة منال عوض،محافظ دمياط، اليوم الخميس،أنه تم توقيع الكشف الطبى بالمجان على ٢٦٠٠ مواطن خلال فعاليات القافلة الطبية الشاملة التى أقيمت بالتعاون بين وزارة الصحة والسكان وحزب مستقبل وطن بقرية البصارطة يومى الأربعاء والخميس.

وأشارت "عوض" إلى أن القافلة شملت عيادات متنقلة بكافة التخصصات الطبية وإجراء الأشعة والتحاليل وصرف الأدوية بالمجان، كما تم توزيع عدد ٣٠٠ بطانية على الأسر الأكثر احتياجا بالقرية.

هذا وقد توجهت محافظ دمياط بالشكر للدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان على تقديمها كل سبل الدعم الممكنة لهذه القوافل والتى يتم تنفيذها تباعا بجميع أنحاء المحافظة بهدف تقديم أفضل الخدمات الطبية لأبنائها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا