الارشيف / أخبار العالم / صحيفة الوئام الالكترونية

وزير الاعلام اليمني: الحوثيون استهدفوا مطاحن البحر الأحمر وصوامع الغلال في الحديدة

قال وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، إن المليشيا الحوثية الإيرانية استهدفت مطاحن البحر الأحمر وصوامع الغلال في مدينة الحديدة بعدد من قذائف الهاون، ما أدى إلى نشوب حريق كبير في أحد الصوامع التي تحتوي على كميات كبيرة من مادة القمح تكفي 3 ملايين شخص ولمدة 3 أشهر، وقوات الجيش بدعم من التحالف تحاول إخماد الحريق.

كما نشر وزير الإعلام صورا مفزعة لجداريات علقتها المليشيا الحوثية في جامعة صنعاء لإحياء ما تسميه يوم الشهيد المحزن، مضيفا: “بدلا من أن يتخرج هؤلاء المغرر بهم أطباء ومهندسين ومحاميين ليكونوا لبنة صالحة في المجتمع زجت بهم المليشيا في حروب عبثية مع الشعب اليمني تنفيذاً لأجندة إيران التخريبية في المنطقة”.

وتابع: “في جريمة مزدوجة نهبت المليشيا الحوثية الإمدادات الغذائية ورواتب الموظفين في السلك المدني والعسكري وتسببت في شلل القطاع الاقتصادي والخاص، وتعمدت تجويع المواطنين واستغلال الأوضاع الاقتصادية المتردية لإجبارهم على التوجه لجبهات القتال مقابل صرف مرتبات لإعالة اسرهم وتسديد التزاماتهم”.

وقال: “ما زال المجتمع الدولي يكتفي بمشاهدة معاناة اليمنيين في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية وكأن ما تقوم به من قتل وتشريد ونشر للمجاعة والفقر والمرض لا يعنيه الغريب أنه مع كل تقدم للجيش الوطني ينهض العالم للحديث عن السلام،فيما كل محافظة تتحرر يتحرر معها الناس وتعود مظاهر الحياةتدريجيا”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا