الارشيف / أخبار العالم / الأهرام

#صحيفة_الأهرام| غلق تجريبى لكوبرى #السيدة_عائشة يبدأ غدا لمدة 3 أيام

قررت محافظة القاهرة «غلق تجريبى» لكوبرى السيدة عائشة يبدأ من غد الجمعة ولمدة 3 أيام بعد نجاحها - بالتعاون مع مجموعة من الخبراء - فى إيجاد مسار بديل يمتد لمسافة 6 كيلو مترات يبدأ للقادمين من مجرى العيون، ويستمر فى شارع صلاح سالم ثم السطحى بجوار الكوبرى ثم يستكمل طريقه المعتاد.

أما القادم من الملك الصالح والجيزة فسوف ينعطف يمينا فى شارع مصر القديمة ثم الخيالة، ثم المصانع، ثم البستان العمومى ،ثم الكردى ثم الخلاء ومنه إلى طريق الأوتوستراد حتى الوصول لكوبرى الأباجية، بعدها يعود مرة أخرى إلى صلاح سالم .

وأكد اللواء هانى شنيشن مدير مديرية الإسكان أنه فى حالة نجاح التجربة سيتم الإبقاء على غلق الكوبرى فى أحد الاتجاهين لمدة 15 يوما لحين إتمام أعمال التطوير ، بعدها يتم فتح الاتجاه الذى تم تطويره لحركة السيارات ، فى حين يتم غلق الاتجاه الآخر تمهيدا للبدء فى عملية تطويره.

وأكد شنيشن أن المحافظة بعد إقرارها للمحور البديل أسندت لمديرية الطرق رصف المسار وتهيئته لحركة السيارات كما أسندت لهيئة النظافة بالتنسيق مع الأحياء وشرطة المرافق رفع جميع المخلفات ووضع الإشارات المرورية للمسار الجديد الذى تم تجهيزه تماما لاستقبال حركة السيارات بعد الغلق التجريبى للكوبري.

وعن المسار الجديد أوضح الدكتور مصطفى صبرى على أستاذ التخطيط والنقل وهندسة المرور بكلية الهندسة جامعة عين شمس أنه تم دراسة الحركة المرورية المتجهة من وإلى كوبرى السيدة عائشة على مدى 15 يوما ، تم خلالها حصر 39 نقطة مرورية ، بعدها تم التوصل للمسار الجديد الذى يكاد يكون المسار الوحيد للخروج من أزمة غلق الكوبرى ، مضيفا أن الحركة فوق الكوبرى تمتد فى اتجاهين الأول من مجرى العيون إلى القلعة والثانى من القلعة إلى مجرى العيون وسيتم فى البداية غلق الاتجاه الأول الممتد من مجرى العيون إلى القلعة.

رابط دائم: 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا