الارشيف / أخبار العالم / أبابيل نت

عبدالملك : الحكومة لن تسمح بالعبث أو التخريب الذي يضر بالمؤسسات والمصلحة العامة

حذرت الحكومة اليمنية، اليوم الخميس، من استهداف الشركات النفطية؛ مشيرةً إلى أن ما حدث في منطقة “العقلة” بمحافظة شبوة، يشكل تهديداً للاستثمار الأجنبي في قطاع النفط

وأكد رئيس الوزراء اليمني، معين عبدالملك خلال ترأسه اليوم الخميس في العاصمة المؤقتة عدن اجتماع مجلس وزراء، أن الحكومة لن تسمح بالعبث أو التخريب الذي يضر بالمؤسسات والمصلحة العامة؛ حسبما أوردت وكالة الأنباء الرسمية “سبأ”.

ولفت إلى ما حدث في منطقة العقلة، مشيراً إلى أن محاولة مجاميع مسلحة من إعاقة عمل الشركات النفطية باءت بالفشل، وذكر أن ذلك الأمر الذي يمثل تهديداً لأي استثمارات وعودة الشركات الأجنبية للعمل بالقطاع النفطي.

وقبل أيام، درات اشتباكات بين قوات أمنية ومسلحين قبليين بالقرب من حقل العقلة النفطي بشبوة، بعد قيامهم بتوقيف شاحنات لنقل النفط الخام من المنطقة النفطية.

وشدد عبدالملك على ضرورة اتخاذ الجهات المعنية بالتنسيق مع التحالف العربي كافة الإجراءات الحازمة والصارمة تجاه مثل هذه القضايا من أجل تهيئة المناخات الملائمة لعودة الاستثمارات وعودة نشاط القطاع النفطي.

ودعا إلى استكمال انجاز غرفة العمليات والسيطرة المشتركة من جانب الداخلية اليمنية والتحالف العربي، يهدف التصدي، لأي تدخلات ومحاولات من شأنها المساس بالأمن والاستقرار والمصالح العامة والخاصة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا