الارشيف / أخبار العالم / صعدة برس

عرس جماعي لـ209 من أبناء الشهداء بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء

صعدة برس -
نظمت الهيئة العامة للزكاة بالتعاون مع أمانة العاصمة ومؤسسة الشهداء اليوم بصنعاء العرس الجماعي الأول لـ209 من أبناء الشهداء، بالأمانة ومحافظة صنعاء.

وفي العرس الجماعي الذي حضره نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين مقبولي ووزير العدل القاضي أحمد عقبات وعضو مجلس الشورى خالد المداني.. أشاد أمين العاصمة حمود عباد بجهود الهيئة العامة للزكاة في إقامة العرس الجماعي الأول لأبناء الشهداء الذين سطروا ملاحم بطولية في سبيل الدفاع عن الوطن في مواجهة العدوان.

وأشار إلى المكانة العظيمة للشهداء الذين ضحوا بأرواحهم دفاعا عن العزة والكرامة والسيادة.

فيما اعتبر رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، إقامة العرس الجماعي ضمن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد، وابتهاجا وفرحا بأبناء الشهداء، كمرحلة أولى من أمانة العاصمة ومحافظات صنعاء وعمران ومأرب وصعدة وذمار والبيضاء وريمة وحجة.

وتطرق إلى أن أسر الشهداء تستحق الرعاية والاهتمام عرفانا ووفاء لدماء ذويهم والتأكيد على المضي على المشروع الذي أطلقه الرئيس الشهيد صالح الصماد "يد تبني ..ويد تحمي".

وأكد أبو نشطان اهتمام الهيئة بأسر الشهداء وتقديم الرعاية لهم تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة .. مهنئا العرسان بزفافهم وإكمال نصف دينهم.

بدوره أشار مساعد المدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء عبدالسلام الطالبي إلى أن العرس الجماعي الذي يضم في مرحلته الأولى 588 عريسا وعروسه من أمانة العاصمة وبقية المحافظات، محطة لتذكير المجتمع بدور الشهداء والاهتمام بأسرهم .

ولفت إلى أنه سيتم خلال الأسبوع القادم ضمن المرحلة الأولى إقامة العرس الجماعي بمحافظة ذمار، تليه الخطوات القامة بتعاون الهيئة العامة للزكاة والجهات المعنية .

تخلل العرس الجماعي أوبرويت بعنوان " روح الشهيد " من أداء كوكبة من المنشدين بالإضافة إلى رقصات شعبية.

حضر العرس وكلاء الهيئة العامة للزكاة علي الأهنومي وعلي السقاف ومحمد حيدرة ورئيس مؤسسة الشهداء أحمد حسن جران ورئيس مجلس التلاحم القبلي بأمانة العاصمة ناجي السلامي وعدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا