الارشيف / أخبار العالم / الصباح الأسبوعي - تونس

أخبار تونس : في ختام ذهاب البطولة: الترجي بطل الخريف.. والصفاقسي وصيف

  • 1/2
  • 2/2

الخميس 24 جانفي 2019

نسخة للطباعة

في ختام ذهاب البطولة: الترجي بطل الخريف.. والصفاقسي وصيف

أسدل الستار على مرحلة الذهاب لبطولة الرابطة المحترفة الأولى وتوج الترجي الرياضي بلقب بطولة الخريف بعد أنهى مرحلة الذهاب متصدرا برصيد 30 نقطة وبفارق نقطة على النادي الصفاقسي ملاحقه المباشر.
وفرّط الترجي الرياضي أمس في ملعب 15 أكتوبر ببنزرت في نقاط الفوز بعد أن نجح النادي البنزرتي في الرجوع في النتيجة في مناسبتين واستغلّ الهفوات الدفاعية للترجي الرياضي المطالب بمراجعة التركيبة الدفاعية في قادم الرهانات.
وكان الترجي الرياضي قد بادر بافتتاح النتيجة عن طريق ياسين الخنيسي في 19 دقيقة قبل أن ينجح واتارا في تعديل الكفة في 49 دقيقة في غياب الرقابة الدفاعية.
وفي الشوط الثاني دخل الترجي بقوة ونجح الخنيسي مجددا في تسجيل الهدف الثاني ولكن أليو سيسي قلب المعطيات بعد دقائق معدودة بتسجيل هدف التعادل.
ولئن ارضت النتيجة الفريق المحلي فانها لم ترض زملاء الخنيسي الذين أهدروا انتصارا ثمينا.
وفي ملعب المنزه حسم النجم الساحلي الكلاسيكو لصالحه بفضل هدف زياد بوغطاس في 50 دقيقة وبذلك رفع رصيده إلى 24 نقطة في المقابل تجمد رصيد الافريقي في المركز السابع برصيد 17 نقطة.
وفي بن قردان عاد النادي الصفاقسي بالتعادل وفرّط بدوره في فرصة الانفراد بالصدارة ولم يستفد من تعادل الترجي امام النادي البنزرتي.. ورغم مبادرته بالتسجيل عن طريق حمزة المثلوثي في 27 دقيقة فقد نجح اتحاد بن قردان في تعديل الكفة في 33 د عن طريق شهاب الزغلامي وأثارت هذه المباراة احتجاجات مسؤولي وجماهير النادي الصفاقسي الذين رأوا أن الحكم هيثم قيراط الذي تغافل عن ضربة جزاء واضحة لفريقهم .
◗ نجاة أبيضي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى