الارشيف / أخبار العالم / الفجر

نائب وزير الزراعة لـ"الفجر": معهد بحوث صحة الحيوان ينشر الوعي الثقافي الغذائي

قالت الدكتورة مني محرز نائب وزير الزراعة خلال تواجدها بمحافظة البحر الأحمر لحضورها افتتاح أول معهد لبحوث صحة الحيوان بالغردقة، إن المعهد سيوفر الكثير للتأكد من صحة الأغذية من ضمنها الأغذية المقدمة من الموردين للفنادق، حيث سيكون لابد من أن يحصل الفندق علي شهادة من الموردين صادرة من المعهد. 

وأضافت "محرز" في تصريحات خاصة "للفجر" عن الخدمات الفنية التي يقدمها المعمل تتمثل في فحص الأغذية ذات الحيواني "لحوم، ألبان، أسماك، دواجن، ومنتجاتها" وكذا المخلفات الحيوانية الواردة والمصدرة والمتداولة بالسوق المحلي في المنطقة، والتأكد من وجود وسلامة وصلاحية الأغذية والمتداولة بالمنشآت السياحية وثلاجات حفظ الأغذية بالمحافظة.

وأشارت الدكتورة مني محرز نائب وزير الزراعة سيتم فحص مياه الشرب للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وفحص مياه الاستحمام وحمامات السباحة للتأكد علي صلاحيتها وخلوها من الملوثات الكيمائية والبيولوجية؛ وأيضا سيتم فحص عجول التربية والذبح الفوري عبر ميناء سفاجا للتأكد مخلوها من الأمراض المحجرية والأمراض العابرة للحدود.

وأشارت: سيتم أيضا فحص الحيوانات الأليفة وقياس المستوي المناعي بعد التحصين ضد الأمراض الوبائية والمشتركة وخاصة السعار وغيرها من الأمراض، وأيضا التأكد من تطبيق متطلبات السلامة الصحية بمنشآت إعداد وتداول الأغذية بالمحافظة.

وتابعة نائب وزير الزراعة، هذا المعمل يساعد علي نشر الوعي الثقافي والصحي للعاملين بالمعامل والمزارع والمنشآت حفاظا علي صحة الإنسان والبيئة وكيفية التخلص الأمن من المخلفات، وأيضا بناء القدرات وتنمية المهارات الفنية للسادة المتعاملين مع الأغذية والمزارع والباحثين من خلال الدورات التدريبية والندوات الإرشادية والمؤتمرات العلمية واليوم الحقلي.

يذكر أن محافظ البحر الأحمر ووزير الزراعة افتتحا ظهر اليوم معهد بحوث صحة الحيوان بالغردقة ؛ وذلك ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومي التاسع والأربعون وتفقد محافظ البحر الأحمر ووزير الزراعة المعهد والمعامل داخل المعهد، جاء ذلك ضمن إحتفالات المحافظة بالعيد القومي التاسع والأربعون.

حضر الافتتاح الدكتورة مني محرز نائب وزير الزراعة والدكتور محمد سليمان رئيس مراكز البحوث لصحة الحيوان، والدكتور عبد الحكيم محمد رئيس الهيئة العامة للطب البيطري، وأحمد عبد الكريم رئيس الإدارة المركزية لمعاهد البحوث والدكتور فتحي سلمي صهبي مدير عام الطب البيطري بالبحر الأحمر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا