الارشيف / أخبار العالم / وكالة الانباء الاردنية - بترا

أخبار الأردن : سلسلة ورشات عمل في كلية الأميرة منى للتمريض

عمان 24 كانون الثاني (بترا)- أختتم في كلية الأميرة منى للتمريض اليوم الخميس، سلسلة من ورشات العمل التثقيفية والتوعوية، وذلك ضمن الخطة الدراسية لتأهيل خريجات الفوج (20) بهدف اطلاعهن على سياسات الخدمات الطبية الملكية في النواحي العملية التمريضية.
واشتملت ورشات العمل التي امتدت على مدار الأسبوع على محاضرات تمحورت حول زيادة الوعي والمعلومات ذات الأهمية في الجانب الصحي.
وتهدف الورشة الأولى التي جاءت تحت عنوان " سياسات الخدمات الطبية في السيطرة على العدوى" إلى توعية التلميذات عن السياسات المعتمدة لدى مستشفيات الخدمات الطبية من نواحي السيطرة على العدوى.
بينما اشتملت الورشة الثانية " الجوانب الجسدية والنفسية والاجتماعية لمرضى السكري والعلاج بالأنسولين " على التطبيق العملي من حيث كيفية التعامل مع مرض السكري ومضاعفاته، وكيفية حقن إبر الأنسولين وأنواعها داخل مستشفيات الخدمات الطبية الملكية.
وفي سياق متصل قدمت اللواء المتقاعد دعد شوكة مستشار سمو الأميرة منى الحسين محاضرة ضمن ورشة عمل بعنوان" الجولات الإستباقية وعلاقتها بجودة الرعاية" حيث أشارت إلى مرحلة التغيير التي حلت بالقطاع الصحي والتحديات التي تواجهه في الوقت الراهن.
كما استعرضت نواة تشكيل المشروع والأعضاء الذين أشرفوا على إنشاء المشروع وتطبيقه مستعرضةً النتائج الإيجابية التي حققها.
بدورها أكدت عميد كلية الأميرة منى للتمريض العميد الدكتورة هالا عبيدات في كلمة لها" بأن هذه الورشات تجسد مهنية التمريض العالية التي وصلت إليها الخدمات الطبية الملكية في ضل ترجمة رؤى جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة – الجيش العربي، وأن ورشات العمل جاءت ثرية بالمعلومات الفنية والعملية التي لابدّ أن تُستلهم من قبل تلميذات الكلية لإضفاء المزيد من الحرفية والمهنية في أداءهن.
--(بترا)
ع ش/رع/أس24/01/2019 18:04:51

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا