الارشيف / أخبار العالم / نجوم مصرية

مكافأة 10 ألاف جنية لمن يجد أوراق إجابات امتحانات الطلاب في الشهادة الإعدادية بهذه المحافظة

خلال فترة الامتحانات من كل عام سواء كان في امتحانات ألترم الأول واو ألترم الثاني نسمع عن حوادث وقصص وحكايات في كل المحافظات، فنحن نسمع عن تسريب الامتحانات ونسمع عن الغش الجماعي، لكن ما حدث في محافظة بني سويف مركز الفشن كان غريبا هذا العام، وهو اختفاء مجموعة من أوراق إجابات الطلاب في مادة الدراسات الاجتماعية بعد انتهاء الطلاب من إجاباتهم ولا احد يعرف ما هو مصير الطلاب.

تفاصيل اختفاء أوراق إجابات طلاب الشهادة الإعدادية في مادة الدراسات الاجتماعية

ترجع تفاصيل هذا الموضوع إلى يوم الأحد الماضي وبالتحديد بعد انتهاء الطلاب بإحدى مدارس قرية التلت التابعة بمركز الفشن محافظة بني سويف من الانتهاء من أداء امتحانهم في مادة الدراسات الاجتماعية وقاموا بتسليم الأوراق إلى المراقبين.

من المفترض أن تأتي سيارة لتأخذ أوراق الإجابة إلى الإدارة التعليمية من المدرسة بقرية التلت، ولكنها مع الأسف تأخرت هذه السيارة فما كان من  احد المدرسين تبرع بان يذهب إلى الإدارة التعليمية لكى يسلم أوراق الإجابة، وتحرك المدرس يحمل أوراق الإجابة بواسطة دراجته النارية، ولكن ما حدث هو الكارثة حيث ضاعت منه أوراق ألإجابة أثناء سيره في الطريق.

التحويل للتحقيق

قام مدير أدارة الفشن التعليمية ووكيل الوزارة بتحويل الأشخاص المسئولين عن الواقعة للتحقيق وتم تحويلهم إلى النيابة، وأصدر محافظ بني سويف قرار بوقف المدرسين عن العمل لحين الانتهاء من التحقيقات.

تضامن الأهالي

تضامن مع المدرسين عدد من الأهالي والمواطنين والمحامين وذلك لانتفاء الجانب الجنائي وعدم وجود شبهة جنائية في الموضوع ولان المدرسين كانوا يريدون عمل الواجب عليهم وهو توصيل الأوراق ولكن الصدفة والحظ لم يحالفهم، وكان القدر هو السبب في ضياع الأوراق.

مكافأة عشرة ألاف جنية

أعلن  الكثير من الأهالي عن مكافأة خمسة ألاف جنية لمن يجد هذه الأوراق ويسلمها إلى الإدارة التعليمية، وبعد ارتفعت المكافأة إلى عشرة ألاف جنية، وخرجت سيارات تجوب القرية والقرى المجاورة لتعلن عن المكافأة وتطالب من يجد الأوراق أو وجدها أو يعرف طريقه سيحصل على المكافأة.

الطلاب وأولياء الأمور

سادت حالة من التخوف والقلق بين أولياء الأمور بسبب مصير أبناؤهم وهل سيتم منحهم درجاتهم وكيف تحسب درجات هذه المادة أم انهم سيعاد لهم الامتحان في هذه المادة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا