الارشيف / أخبار العالم / الوطن

محافظ البحر الأحمر: معهد بحوث صحة الحيوان ينشر الوعي الثقافي

  • 1/2
  • 2/2

افتتح الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، صباح اليوم الخميس، معهد بحوث صحة الحيوان بالغردقة وذلك ضمن احتفالات محافظة البحر الأحمر بالعيد القومي.

حضر الافتتاح الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة، والدكتور محمد سليمان رئيس مراكز البحوث لصحة الحيوان، والدكتور عبد الحكيم محمد رئيس الهيئة العامة للطب البيطري، وأحمد عبد الكريم رئيس الإدارة المركزية لمعاهد البحوث، والدكتور فتحي سلمي صهبي مدير عام الطب البيطري بالبحر الأحمر.

أشاد الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة، بتنوع المجالات الزراعية بالبحر الأحمر، مؤكدا أنه يخلق  فرص الاستثمار.

وأشار محافظ البحر الأحمر، إلى أن هذا المعمل يساعد على نشر الوعي الثقافي والصحي للعاملين بالمعامل والمزارع والمنشآت حفاظا على صحة الإنسان والبيئة وكيفية التخلص الآمن من المخلفات، وأيضا بناء القدرات وتنمية المهارات الفنية للمتعاملين مع الأغذية والمزارع والباحثين من خلال الدورات التدريبية والندوات الإرشادية والمؤتمرات العلمية واليوم الحقلي.

وقال الدكتور فتحي سلمي مدير عام الطب، إن الخدمات الفنية التي يقدمها المعمل تتمثل في التأكد من تطبيق معايير سلامة الغذاء بالمطاعم والفنادق والقرى السياحية ومحال بيع المجمدات وذلك عن طريق فحص عينات من اللحوم والأسماك والدواجن ومنتجاتها وكذلك المياه.

ولفت إلى فحص الأغذية ذات الإنتاج الحيواني "لحوم، ألبان، أسماك، دواجن، ومنتجاتها" وكذا المخلفات الحيوانية الورادة والمصدرة والمتداولة بالسوق المحلي في المنطقة، والتأكد من جودة وسلامة وصلاحية الأغذية والمتداولة بالمنشآت السياحية وثلاجات حفظ الأغذية بالمحافظة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا