الارشيف / أخبار العالم / بوابة الشروق

النرويج تجدد آمل مصر نحو التأهل للأولمبياد وتضعها مع الثمانية الكبار في كأس العالم لليد

منح المنتخب النرويجي لكرة اليد قبلة الحياة للمنتخب الوطني، من أجل التأهل لدورة الألعاب الأولمبية، المقرر إقامتها بالعاصمة اليابانية طوكيو عام 2020، بعدما تغلب على منتخب المجر بنتيجة 35 / 26 اليوم الأربعاء في الجولة الأخيرة لمباريات المجموعة الثانية بالدور الثاني لبطولة العالم المقامة حاليا في ألمانيا والدنمارك.

وكان المنتخب الوطني، الذي تغلب 30 / 23 على نظيره التونسي بالمجموعة ذاتها في وقت سابق اليوم، بحاجة لفوز منتخب النرويج على نظيره المجري بفارق ستة أهداف على الأقل، لضمان الحصول على المركز الرابع في ترتيب المجموعة، المؤهل لمباراة تحديد المركزين السابع والثامن في المسابقة، مع صاحب المركز الرابع في المجموعة الأولى.

واقتنص المنتخب الوطني، المركز الرابع في ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط، متفوقا بفارق الأهداف على منتخب المجر، صاحب المركز الخامس، المتساوي مع منتخب الفراعنة في نفس الرصيد، وذلك عقب تعادل المنتخبين في مواجهاتهما المباشرة، والتي كان يتم الاحتكام إليها أولا لتحديد ترتيب المجموعة وفقا للائحة المسابقة.

ويعد ذلك المركز هو الأفضل للمنتخب الوطني منذ 18 عاما، حين احتل منتخب الفراعنة المركز الرابع في نسخة المسابقة التي جرت بفرنسا عام 2001.

وأسفرت مباريات المجموعة الأولى، التي جرت اليوم، عن فوز البرازيل على أيسلندا بنتيجة 32 / 29، فيما تغلبت كرواتيا على فرنسا بنتيجة 23 / 20.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى