أخبار العالم / الكويتية

«الحرس الوطني» يوقع برتوكول تعاون في عدة مجالات مع «الشؤون» ...

وقع الحرس الوطني مع وزارة الشؤون الإجتماعية الكويتية اليوم بروتوكولا يهدف الى تعزيز التعاون القائم بين الجانبين في عدة مجالات.

وقال وكيل الحرس الوطني الفريق الركن المهندس هاشم الرفاعي في تصريح صحفي إن  برتوكول التعاون يعتبر اضافة للتعاون القديم الذي تم تطويره من خلال تقديم دورات اسعافات أولية ووضع امكانيات الحرس كاملة لتقديم يد العون والعمل المستمر.

وأضاف الرفاعي أن هذه الأتفاقيه تأتي تأكيدا على التعاون مع الأجهزة الحكومية بشكل عام مشيرا الى توجيهات سمو رئيس الحرس الوطني الشيخ سالم العلي الصباح تركزت على الجانب المجتمعي ودوره البارز في تنمية المجتمع.

من جهتها، قالت وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالإنابة هناء الهاجري في تصريح مماثل إن البرتوكول يمثل تضافر الجهود لتعزيز المسؤولية المجتمعية لدى مؤسسات الدولة كما يعزز من تبادل الخبرات الفنية والدعم في وقت الأزمات.

وأضافت الهاجري انه سيتم تشكيل لجان لمتابعة البرتوكول وتسمية ضباط الاتصال من الطرفين مبينة أن البروتوكول يهدف الى التعاون في توفير خطط التأمين والإسناد الشامل والجاهزية لمباني ادارات التنمية الإجتماعية والرعاية الإجتماعية وفق برامج التدريب ايضا وبناء القدرات بما يعزز الهوية الوطنية والولاء والإنتماء.

وذكرت أن البروتوكول يهدف أيضا الى تفعيل خطط الدعم والمسؤولية المجتمعية والبيئية ودعم المشاركة المجتمعية لمؤسسات المجتمع المدني وتطوير مهارات الفئات المستفيدة في مجالات العمل الحرفي والمهني والفني اضافة الى توسيع نطاق التدريب وتبادل الخبرات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا