الارشيف / أخبار العالم / الكويتية

«الشباب»: حريصون على اشراك الشباب ودعمهم في مجال ريادة الأعمال

أكد الوكيل المساعد لقطاع تنمية الشباب في وزارة الدولة لشؤون الشباب مشعل السبيعي حرص الوزارة على اشراك الشباب في مجال ريادة الأعمال وتقديم الدعم لبرامج لتأهيلهم تمكنهم من بناء شركات سريعة النمو تسهم في ازدهار الاقتصاد الوطني ونموه.

 

وقال السبيعي في كلمته اليوم الاثنين خلال افتتاح ملتقى ريادة الاعمال الخليجي الثاني بعنوان (اهم خطوات النجاح) إن الملتقى يهدف الى دعم الاعمال الشبابية والتصدي للتحديات التي تواجههم في شتى القطاعات وصولا إلى تحقيق أعلى معايير الجودة في مشروعاتهم.

 

وأوضح ان الوزارة تسعى دائما إلى ترجمة وتنفيذ توجيهات وتوصيات القيادة السياسية في تحقيق رؤية (كويت جديدة 2035) وتوفير كافة الوسائل التي تهدف إلى تمكين فئة الشباب لتعزيز قدراتهم ومهاراتهم بمختلف المجالات.

 

من جهتها أكدت مديرة إدارة رواد الاعمال وسوق العمل في الوزارة حصة العيار في كلمة مماثلة على ضرورة اشراك الكفاءات والكوادر الشبابية في تنمية البلاد مشيرة إلى أن الكويت تتطلع إلى تلك الطاقات الواعدة بعين الأمل.

 

وذكرت العيار أن الوزارة تعمل على بناء الشخصية الريادية وتنمية الروح الإبداعية ومساعدة الشباب على تحويل الأفكار المبتكرة إلى مشاريع تجارية مجدية ومربحة.

 

وأوضحت أن احتضان المواهب وتشجيع الشباب ومنحهم فرصة التعبير والابتكار وإطلاق طاقاتهم وتحفيزهم يعد من أهم مسؤوليات الدولة عبر تقديم النماذج الإيجابية وعرض التجارب الناجحة بالاضافة الى توفير العديد من البرامج الثقافية والمتخصصة.

 

وأعربت عن الأمل في أن يحقق الملتقى النتائج والأهداف المنشودة منه وأن يفتح آفاقا جديدة أمام الشباب لطرح مشاريع واعدة.

 

ويتضمن الملتقى الذي يستمر يومين حلقات نقاشية تتطرق الى دور الادوات المتاحة للشاب الذي يرغب في الانخراط في مجال ريادة الاعمال ومنها حلقات نقاشية عن التوجيه وأهميته في السوق والتسويق في مجال ريادة الاعمال ودور الفشل في المجتمع والاستفادة منه كوسيلة للنجاح وكيفية البدء في مشروعات الازياء والمشروبات والغذاء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا