«الوزراء»: «الكارت الموحد» يتيح تقديم كافة المدفوعات والخدمات الحكومية للمواطنين

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن منظومة «الكارت الموحد» تعد منظومة متطورة للغاية، وتتيح للمواطن تلقى كافة المدفوعات والخدمات الحكومية سواء المرتب أو الإعانات الشهرية، أو المستحقات التموينية.

وأضاف متحدث «الوزراء»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «ما وراء الحدث»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الاثنين، أن «الكارت الموحد» سيكون بمثابة كارت التأمين الصحي للمواطن، ويتضمن المزيد من الخدمات الأخرى، بالإضافة إلى تفعيل الخدمات المقدمة للمزارعين والفلاحين في مراحل متقدمة عليه.

وتابع: «كل ما يحصل عليه المواطن مسجل بشكل إلكتروني، ويضمن عدم حدوث أي تلاعب في الدعم المقدم للمواطنين في المستقبل»، نافيًا عدم اقتصاص جزء من الدعم أو الأموال التى يتلقاها المواطنين مقابل ميكنة هذه الخدمات على الكارت الموحد.

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم الاثنين؛ لمناقشة موقف تنفيذ التكنولوجيا المتكاملة لخدمة المواطنين، عبر توفير كارت موحد لتقديم هذه الخدمات، وذلك بحضور محافظ البنك المركزي المصري، ووزيري التموين والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومسؤولي عدد من الجهات المعنية بهذا الشأن.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق