الارشيف / أخبار العالم / الفجر

الكشف على 1798 مريضا في قافلة طبية بالإسكندرية (صور)

أقامت مديرية الصحة بالإسكندرية، على مدار يومين، قافلة طبية مجانية بوحدة طب أسرة الدخيلة بالعجمي، بالتنسيق بين إدارة القوافل الطبية بالوزارة ومديرية الشئون الصحية بالمحافظة.

وصرح الدكتور محمد أبو سليمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، بأن القافلة ضمت 12 عيادة طبية في تخصصات النساء والجراحة والأطفال والباطنة والجلدية والأنف والأذن والحنجرة وأمراض القلب وعظام ورمد وتنظيم أسرة، وشهدت إقبالًا كبيرًا من أهالي القرية والعزب المجاورة، حيث قامت بتوقيع الكشف الطبي على 1798 مريضا تم صرف العلاج مجانا بالكامل لهم، علاوة على إجراء 96 تحليلا طبيبا، 115 أشعة بالموجات فوق الصوتية و14 رسم قلب.

كما قامت القافلة بقياس الضغط والسكر لعدد كبير من المترددين بغرض الكشف المبكر عن أمراض السكر وارتفاع ضغط الدم قبل أن يشكو منها المريض وتم تقديم المشورة الصحية لهم وتوجيههم للعيادات المتخصصة، كما تم عمل ندوات للتثقيف الصحى فى عدد من الموضوعات الصحية للمترددين على القافلة من المرضى وذويهم وذلك لعدد641 متردد وعمل 200 استبيان.

وأكد "أبو سليمان" توجيه القوافل الطبية للمناطق المحرومة والعشوائية بالإضافة إلى مناطق الظهير الصحراوى، وزيادة عدد القوافل واختيار أماكن لم يسبق عمل قوافل بها حتى تصل الخدمة إلى أكبر عدد من المواطنين المحتاجين لها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا